الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سويسرا تُسجّل ارتفاعاً مرعباً بإصابات كورونا
سويسرا تُسجل ارتفاعاً مرعباً بإصابات كورونا

ذكرت السلطات في سويسرا، والتي أضحت تعاني من تأثيرات انتشار فيروس كورونا الجديد، إنّه سيجري نشر الجيش ابتداءً من الاثنين، بغية رفد المشافي، كما سيجري نشر وحدة استشفاء خاصّة ومستشفى ميداني. بإصابات كورونا


وقالت وسائل إعلام بأنّه بالتزامن مع ازدياد تعداد الإصابات في سويسرا إلى 2217 حالة مُؤكّدة، سجّلت سويسرا ارتفاعاً مرعباً بواقع 824 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، فيما وصل عدد الوفيّات إلى 14، بينما علّق البرلمان الفيدرالي أعماله.


وفي السّياق، أوصدت عدّة دول حدودها مع سويسرا، ومن بينها ألمانيا والنمسا، كما تأثّرت حركة الطيران بشكل مهول بسبب إلغاء الرحلات، وأغلقت مواقع التزلج أبوابها، وتمّ إيقاف جميع المباريات الرياضية.


أما بالنسبة للجمعيّات المستقلّة غير الحكومية أو المؤسسات التابعة للأمم المتحدة فقد استمرّت في أعمالها، مع الإبقاء على أقلّ عدد ممكن من الموظفين في مكاتبها.


إقرأ أيضاً: خلال يوم: ألف إصابة جديدة بكورونا في إسبانيا


وأيضاً أوصد مقرّ الأمم المتحدة في جنيف أبوابه أمام جميع الاجتماعات واللقاءات، فيما يختصر الحضور فيه على أقل عدد ممكن من الموظفين من أجل مواصلة الأعمال الأساسيّة.


وكان قد قال المدير العام لمنظّمة الصحة العالميّة، الجمعة الماضية، إنّ أوروبا أصبحت "البؤرة" الجديدة لوباء كورونا المستجدّ، مطالباً الدول بالتحقّق من كل حالة وعزلها وإخضاعها لفحص ومعالجتها. بإصابات كورونا


وصرّح تيدروس أدهانوم غيبرييسوس لوسائل إعلام  خلال مؤتمر صحفي افتراضي: "إن أوروبا حاليّاً هي بؤرة وباء كوفيد 19 العالمي"، منوّهاً إلى أنّ عدد الحالات التي تسجّل يوميّاً يفوق عدد الحالات اليوميّة التي سُجّلت في الصين خلال ذروة انتشار المرض.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!