الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سوريون يناشدون السلطات التركية لإعادة أطفال امرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)

سوريون يناشدون السلطات التركية لإعادة أطفال امرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)
امراة
أظهر تسجيل فيديو مصور، متداول على منصات التواصل الاجتماعي، بكاء امرأة قالوا ناشطون إنها سورية، من ذوي الاحتياجات الخاصة، تبدو بالعشرينات من العمر تحمل حذاء فتاة وتضمه بطريقة مفجعة إلى صدرها.

وفي التفاصيل، قال ناشطون سوريون على منصات التواصل الاجتماعي، إن الزوج (طارق ت) من مواليد النبك، والتي تقع في محافظة ريف دمشق، قام باستدراج زوجته من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى ولاية "بورصة" بتركيا.


اقرأ المزيد: ارتفاع غير مسبوق في أسعار القهوة على مستوى العالم

وبحسب المعلومات الواردة، تزوج من هذه المرأة التي لا تستطيع الكلام وأنجنب منها طفلين ثمّ سافر الى السعودية ومنها الى تركيا ثمّ قام باستدراجها مع أولادها إلى ولاية بورصة في تركيا، عقب فترة قصيرة تواطأ زوجها مع أهله وقام والده بإنزال الزوجة إلى مدينة بانياس سوريا بذريعة زيارة أهلها ثمّ غاب لتجد نفسها مطلّقةً بعد أن خطف منها أولادها.

وناشد سوريون على منصات التواصل الاجتماعي، السلطات الحكومة التركية، والمنطمات الحقوقية، بنصرة أم الأطفال وإرجاعهم إلى حضنها.

اقرأ المزيد: سويسرا تبتكر كبسولة للقتل الرحيم التطوعي

وفقاً للأرقام الرسمية، يعيش في تركيا، حوالي 5 ملايين لاجئ سوري، في ظروف حياتية سيئة، نتيجة انخفاض الليرة التركية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، فضلاً عن ارتفاع في أسعار أجارات المنازل.

ليفانت - متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!