الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سوريا الديمقراطية تلقي القبض على جلاد داعش البلجيكي

سوريا الديمقراطية تلقي القبض على جلاد داعش البلجيكي
سوريا الديمقراطية تلقي القبض على جلاد داعش البلجيكي

أعلنت صحيفة دي مورجين البلجيكية عن إلقاء قوات سوريا الديمقراطية القبض على مواطن بلجيكي يدعى أنور هدوشي، والملقب بجلاد داعش في الرقة، ويعتبر أحد أهم مقاتلي التنظيم الإرهابي.


ونشرت صحيفة "دي مورجين" De Morgen البلجيكية، في مقال أمس الجمعة، أن هدوشي المعروف بـ"أبي سليمان البلجيكي" يقبع في أحد سجون سوريا الديمقراطية شمال سوريا منذ الخريف الماضي بعد أن وقع وزوجته جولي مايس في أيدي عناصر من قوات سوريا الديمقراطية، أثناء الهجوم على بلدة باغوز، التي شكلت آخر جيب لمسلحي داعش في منطقة وادي الفرات.


وكان قد صرّح المحامي، إبراهيم الفرج، رئيس لجنة القضاء بالمجلس المدني في الرقة، سابقاً لصحيفة "لا ليبر بيلجيك" La Libre Belgique: "لقد أطلق على نفسه اسم أبو سليمان البلجيكي. تخصصه قطع رؤوس الناس. وأرغم السكان المحليين على النظر إلى ضحاياه أثناء إعدامه لهم في ساحة السوق المركزية في الرقة".


ومن جانب آخر تعتقد السلطات الأمنية الفرنسية والبلجيكية أن هادوشي متورط في تمويل الهجمات الإرهابية في بروكسل وباريس.


ونقلت الصحيفة البلجيكية عن والد زوجة هدوشي قوله: "عندما قابلته، عمل دي جي وراقص بريك في بروكسل، بعدها انتقلنا إلى مدينة برمنهام البريطانية في 2009، ومن ثم غادرنا إلى سوريا في 2014 مع طفلينا".


ونوّهت الصحيفة أن السلطات البلجيكية أدرجت هدوشي في قائمة الإرهاب عام 2016 وجمدت أرصدته وزوجته.


يُذكر أنه من غير الواضح الآن أين ستتم محاكمة هدوشي، وإن تمت في العراق فسيواجه عقوبة الإعدام كما حصل لبلجيكيين من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي من قبل.


ليفانت-وكالات


سوريا الديمقراطية تلقي القبض على جلاد داعش البلجيكي سوريا الديمقراطية تلقي القبض على جلاد داعش البلجيكي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!