الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سلسلة أفلام قصيرة عن
متاحف الفاتيكان

قال مدير التحرير في "فاتيكان نيوز" أندريا تورنييلي في تصريحات أوردها البيان: "حتى الأعمال الأكثر شهرة والأكثر تصويراً تخفي تفاصيل غير معروفة، وجوانب يجب اكتشافها".


وأضاف: "وبفضل مساعدة الذين يدرسونها، ويعتنون بها، ويرممونها ويحافظون عليها، سنحاول أن نقرّب أكبر عدد ممكن من الأشخاص إلى كنوز الجمال هذه".


حيث أعلن الفاتيكان، الثلاثاء، عن سلسلة أفلام قصيرة بشأن "أسرار المجموعات البابوية" في متاحف الفاتيكان.


وتخصص الحلقة الأولى من السلسلة للمنحوتة "بلفيديري تورسو" الرخامية التي شكّلت مصدر إلهام الفنان الشهير ميكيلانجيلو.


وأشار البيان إلى أن هذه الأفلام القصيرة التي تدور حول "أسرار وقصص غير معروفة تختبئ وراء جمال روائع مجموعات الفاتيكان"، ستُبث مرة شهريا على مدى عام.


متاحف الفاتيكان


وتقام هذه السلسلة المصورة المسماة "سيلاتا بولكرييتودو: أسرار متاحف الفاتيكان"، بالتعاون بين المتاحف ومجموعة الإعلام في الكرسي الرسولي (فاتيكان نيوز)، وفق بيان فاتيكاني.


وقد بدأ عرض الحلقة الأولى من سلسلة الأفلام القصيرة هذه بعنوان "معلّم ميكيلانجيلو"، الثلاثاء، وهو يتطرق إلى رخامية "بلفيديري تورسو" التي كان لها أثر كبير على الفنان الشهير.


وبعد إغلاقها في الأسابيع الماضية بسبب موجة وبائية ثالثة، من المقرر أن تعيد متاحف الفاتيكان فتح أبوابها في الثالث من أيار/مايو المقبل.


المزيد متاحف الفاتيكان للزوار: متاحف البابا تنتظركم بكل سرور


وتعرض متاحف الفاتيكان مجموعة كبيرة من الأعمال التي تملكها كنيسة الرومانية الكاثوليكية. تأسس متحف الفاتيكان بشكل رسمي عام 1506، علمًا أن البابا جوليوس الثاني أوجد المتاحف في القرن الثالث عشر. تعتبر قبلة المتحف كنيسة سيستينا وغرف رافاييل والتي تم تزيينها بواسطة الفنان رافاييل. زار المتاحف في 2007 قرابة 4,300,000 شخص.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!