الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
سخرية واستهزاء على مواقع التواصل من ترشح الأسد
سخرية واستهزاء على مواقع التواصل من ترشح الأسد

لاقى الخبر الذي أوردته وسائل إعلام موالية، اليوم الأربعاء، حول موافقة مجلس الشعب، على طلب ترشّح "بشار الأسد" للرئاسة السورية، سخرية واستهزاء واسعين على منصات التواصل الاجتماعي.


أعلن مجلس الشعب السوري، أنه تبلّغ من المحكمة الدستورية العليا بتقديم "بشار الأسد" طلب ترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية.


وقال رئيس مجلس الشعب "حموده صباغ" بأنّه وصل عدد المرشحين للرئاسة 6 أشخاص، بعد أن تقدم كلاً من ”مهند نديم شعبان”، والآخر لـ”محمد موفق صوان”، بحسب ما جاء في إعلان مجلس الشعب، الذي أوردته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).


ولاقت إعلانات مجلس الشعب السوري بشأن استقبال طلبات الترشح للراغبين بخوض انتخابات الرئاسة في “سوريا” حملات من السخرية والاستهزاء على منصّات التواصل الاجتماعي، لا سيما من قبل المناهضين للنظام ، على اعتبار أنّهم مارسوا الحرية، وكيف النظام الذي يرأسه بشار الأسد، دمر سوريا من أجل التمسك بكرسي الرئاسة، بعد أن قتل أكثر من مليون سوري، وهجر حوالي الـ15 مليوناً، بين لاجئ ومشرد. 


ظاهرة فريدة من نوعها .. ترشح أول امرأة للرئاسة السورية


وانتشرت عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، سلسلة واسعة من المنشورات التي تحمّل في مضمونها السخريةً من مقدّمي طلبات الترشح، لاسيما أنّ المتقدمين للترشح تغيب عنهم المعلومات الكافية.


اقرأ المزيد: إجراء غير مسبوق..”حظر الأسلحة الكيماوية” توبّخ الأسد وتفرض عقوبات على نظامه


وتسلم "بشار الأسد" رئاسة البلاد في تموز من عام 2000، بعد وفاة والده الرئيس حافظ الأسد، وذلك في "استفتاء" كان فيه المرشح الوحيد.


اقرأ: انفجارات غامضة في مستودعات الرحيبة


وفي العام 2007، فاز بالانتخابات الرئاسية بأكثر من 97 في المئة من الأصوات.


وخلال الأزمة السورية، ترشح الأسد للمرة الثالثة في عام 2014، وكانت الانتخابات التعددية الأولى التي شهدتها سوريا منذ عقود، عبارة عن منافسين بالاسم، حتى يظهر الأسد للعالم أنّه يمارس الديمقراطية بكل شفافية.


ليفانت - متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!