الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سجناء أتراك يتخوفون من تراخي وإهمال السلطات مع كورونا

سجناء أتراك يتخوفون من تراخي وإهمال السلطات مع كورونا
سجناء أتراك يتخوفون من تراخي وإهمال السلطات مع كورونا

أدّى إخراج مسؤولي الخدمات الطبية في سجن أكشكالي بمدينة شانلي أورفا عن ثلاثة سجناء من السجن بعد عودتهم من الإذن الممنوح لهم للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ، مخاوف لدى السجناء الآخرين. سجناء أتراك


وأثناء اتصالٍ هاتفي مع أقاربه، قال أحد السجناء بسجن أكشكالي إنّ ثلاثة سجناء داخل السجن نفسه قاموا بعزل أنفسهم ومن ثم نقلهم من قبل مسؤولي الخدمات الطبية أمس إلى خارج السجن.


وأردف السجين في اتصاله مع أقاربه إنّ نحو 50 سجيناً عادوا إلى السجن في تمام الساعة 17:00 من مساء الجمعة، عقب انتهاء الأذونات الممنوحة لهم ومن ثم قدِمت فرق صحية ترتدي أقنعة وقفازات وقامت باصطحاب ثلاثة سجناء من بين السجناء العائدين، واختلط مسجونون آخرون مع هؤلاء السجناء.


إقرأ أيضاً: وفاة لواء في الجيش المصري أثناء مشاركته بأعمال مكافحة كورونا


وكشف السجين إنّه لم يتم تقديم أية معلومات بشأن السجناء الثلاثة الذين اقتادتهم الفرق الطبية، ولم يتم اتخاذ أية إجراءات احترازية إلا غسل السجن مرتين كإجراء احتياطي، مبدياً تخوفه من الوضع بسبب فيروس كورونا المستجدّ. سجناء أتراك


وفي الوقت الذي تُخلي فيه العديد من الدول عن السجناء بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد، تخشى عائلات السجناء الأتراك من عدم اتّخاذ السلطات التركية أي خطوة في هذا الإطار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!