الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ستكون هناك عواقب.. واشنطن تتوعد مُهاجمي أربيل
أربيل

توعدت الولايات المتحدة بمعاقبة منفذي الهجوم الصاروخي على إقليم كردستان العراق، الذي أسفر عن مقتل متعاقد مدني وإصابة جندي أمريكي، في 15 فبراير الحالي، عبر استهداف محيط مطار أربيل الدولي.


وذكر الناطق باسم وزارة الخارجية، نيد برايس: "من العدل القول بأنّه ستكون هناك عواقب لأي جماعة مسؤولة عن هذا الهجوم"،


ومن جهته، ذكر الناطق باسم التحالف الدولي، العقيد واين ماروتو، أنّ استهداف قوات التحالف في أربيل بنيران غير مباشرة، أدى إلى مقتل متعاقد مدني واحد وإصابة 6 آخرين، بينهم جندي أمريكي.


اقرأ أيضاً: هجوم أربيل.. اللعب المُستتر لمليشيات طهران قد يرتدّ عليها


وقد أعلنت جماعة، تطلق على نفسها اسم "سرايا أولياء الدم"، مسؤوليتها عن الهجوم على أربيل، قائلة إنّها استهدفت "الاحتلال الأميركي" في العراق.


ودعا رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، مجلس الأمن والأمم المتحدة إلى أخذ مخاطر الهجوم الصاروخي على أربيل بجدية، كما دعا الى العمل على إنهاء التهديدات على شعب كردستان من خلال "حثّ الحكومة العراقية على تطبيق الدستور العراقي".


هجوم أربيل


فيما قال حينها، بيان لوزارة الداخلية في كردستان، إنّ عدداً من الصواريخ أطلق باتجاه أربيل وضواحيها في حوالي الساعة 9:30 مساء بالتوقيت المحلي، ما أسفر عن إصابة بعض الأشخاص.


ونقلت شبكة "رووداو" الكردية عن وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق، أنّ "قوات جهاز مكافحة الإرهاب والأسايش والشرطة باشرت بالتحقيق في الهجوم الصاروخي على أربيل فور وقوعه بالتنسيق مع التحالف الدولي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!