الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • سبعيني بريطاني في مغامرةٍ عبر الأطلسي.. دعماً لمرضى الزهايمر

سبعيني بريطاني في مغامرةٍ عبر الأطلسي.. دعماً لمرضى الزهايمر
فرانك روثويل1

أفادت صحيفة الغارديان البريطانية، أنّ الجد فرانك روثويل، بات الشخص الأكبر سناً، الذي يخوض مغامرة التجديف بمفرده لمسافة 3000 ميل ليعبر المحيط الأطلسي، حيث جمع أكثر من 640 ألف جنيه إسترليني (880 ألف دولار) من التبرعات لدعم أبحاث الخرف "الزهايمر".



وينحدر روثويل البالغ من العمر 70 عاماً، من منطقة أولدهام في بريطانيا، وانطلق من "لا غوميرا" بجزر الكناري في 12 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ووصل لجزيرة "أنتيغوا" في منطقة البحر الكاريبي يوم السبت.


اقرأ المزيد: متحدياً الزهايمر.. ألبوم لـ"توني بينيت"بالشراكة مع";ليدي غاغا"


واعتبر السبعيني البريطاني أنّ الوصول كان "لحظة مبهجة وجمعت الأموال لصالح مركز متخصص بأبحاث الزهايمر في المملكة المتحدة"، تكريما لشقيق زوجته روجر الذي توفي وهو مصاب بمرض الزهايمر، عن عمر يناهز 62 عاما خلال رحلة كان يقوم بها.


 


وأضاف: "شعرت بعاطفة شديدة عند اقترابي من الوصول، واستغرق عبور المحيط الأطلسي ستة أسابيع طويلة من التجديف، لكن التحدي نفسه استغرق أكثر من 18 شهراً من التدريب والاستعداد، لذلك أنا فخور جداً بما حققته والرحلة المذهلة التي خضتها".


يشار إلى أنّ روثويل عبّرعن شكره للمتبرعين ومنهم مؤسسة "آيسلندا فودز" الخيرية، التي تعهدت بمضاعفة المبلغ الذي تبرع به والبالغ 500 ألف جنيه إسترليني.


اقرأ المزيد: المخترع السوري مجد أبا زيد يطوّر طريقة للكشف المبكر عن الزهايمر


جدير بالذكر أنّ المغامر البريطاني أمضى خمسة أسابيع في الجزيرة، وقام بمتابعة البرنامج التلفزيوني "Bear Grylls"، والقارب الذي استعمله في رحلته أطلق عليه اسم Never Too Old.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!