الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سامي الجميّل : كلكم شركاء في المحاصصة والهروب من الدستور

سامي الجميّل : كلكم شركاء في المحاصصة والهروب من الدستور
سامي الجميل كلكم شركاء في محاصصة والهروب من الدستور

سامي الجميّل : كلكم شركاء في المحاصصة والهروب من الدستور

ليفانت-الحياة


ضمن احتفال بعيد الأب، أقيم في إقليم "جبيل الكتائب" في لبنان، أكد رئيس حزب "الكتائب" النائب "سامي الجميّل" على مسؤولية السلطة الحالية لما وصلت إليها البلاد.


وخلال حديثه في الاحتفال أكد الجميّل أن جميع من في السلطة مسؤولون عما وصل إليه لبنان، متسائلاً عن المشكلة الأساسية لهذا: "هل المشكلة اليوم هي مشكلة حصص؟ وهل ما وصل إليه البلد من تخلٍ عن السيادة والاستقلال إلى منطق المحاصصة والفساد والانهيار الاقتصادي والاجتماعي، فيما الناس جائعة ومن دون عمل؟ هل بعد كل ذلك تكون المشكلة بالمحاصصة؟ هذا مع العلم أنكم ارتضيتم بهذا المنطق وسرتم به من الأساس، واليوم تشكون منه لأنه برأيكم غير عادل في ميزان المزرعة التي نعيش فيها اليوم".


 


فيما وجّه رئيس حزب الكتائب كلامه إلى الجميع ليكونوا مسؤولين عما هم عليه، وليس فقط وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل"، وأضاف: "أنتم جميعاً مسؤولون عن منطق التسويات التي وصلنا إليها والمتاجرة بالسياسة والتخلي عن مبادئ ومقومات بناء الدولة من أجل وزارة من هنا، أو نيابة ومدير عام من هناك في وقت لم تبق فيه قيمة لوزارة ولا لمجلس ولا لإدارة بسبب أدائكم".


 


نقد لاذع وجهه الجميّل إلى الحاضرين من مسؤولين عن مؤسسات الدولة، مؤكداً أن أدائهم خاطئ بدون شك، من خلال سعيهم لتقاسم الحصص والوظائف، مخالفين الدستور والقانون اللبناني بذلك، مضيفاً: "لكنكم جميعاً شركاء ولا تستطيعون أن تتحدثوا عن هذا الموضوع".


 


وأنهى رئيس حزب "الكتائب" النائب "سامي الجميّل" كلمته بقوله: "حان الوقت لترفض الناس كلام الغش والاستهلاك وتعود للتحدث عن بناء لبنان بالمبادئ والثوابت، والمطلوب من الناس ألا تؤخذ بالشعارات بل أن تنظر إلى الواقع، وأن تُحاسب في صناديق الاقتراع، لأنهم من دون أصواتكم لا قيمة لهم، وما ينقصنا اليوم هو مسؤولون يحبون البلد ويكونون نزيهين، صادقين و كفوئين وهذا جل ما نريده".


سامي الجميّل : كلكم شركاء في المحاصصة والهروب من الدستور

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!