الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
زيارة مرتقبة لوزير النقل السوري إلى الأردن
زيارة مرتبقة لوزير النقل السوري إلى الأردن

 


قال النائب في البرلمان الأردني، طارق خوري، أن وزير النقل في حكومة النظام السوري، علي حمود، سيجري زيارة إلى الأردن قريبًا.


وفي تغريدة عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، الأحد 28 من تموز، قال خوري: “وزير النقل السوري في عمّان خلال أيام”، وتابع “الامتداد الطبيعي في طريقه للحياة الطبيعية”.


 


ونقل موقع “رؤيا” الأردني عن النائب طارق خوري قوله إن الزيارة ستبدأ يوم الخميس، 1 من آب المقبل، ومن المقرر أن يلتقي الوزير السوري مسؤولين أردنيين لبحث ملف النقل بين البلدين.


ولم يعلّق الجانب السوري على أنباء الزيارة الرسمية حتى الآن.


وبحسب ما نقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” عن وزير الزراعة اللبناني، حسن اللقيس، في حزيران الماضي ويجري الحديث مؤخرًا  مباحثات “سرية” بين سوريا والأردن ولبنان لفتح الطريق البري الدولي أمام المنتجات الزراعية اللبنانية، 


وبدأت معالم عودة العلاقات السورية- الأردنية ترتسم منذ فتح معبر جابر- نصيب الحدودي بين البلدين، في 15 من تشرين الأول الماضي، بعد سنوات على إغلاقه.


https://twitter.com/TarekSamiKhoury/status/1155541395127656449?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1155541395127656449&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.enabbaladi.net%2Farchives%2F317693


إذ أجرت وفود اقتصادية سورية زيارات عدة إلى الأردن منذ فتح المعبر، كما أجرت وفود برلمانية أردنية زيارات إلى دمشق، كان آخرها في شباط الماضي، حين التقى وفد أردني وزير النقل السوري، علي حمود.


لكن العلاقات شهدت توترًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، عقب قرار الأردن حظر استيراد 194 سلعة صناعية وتجارية من سوريا اعتبارًا من مطلع أيار الماضي، وذلك ردًا على قرار مماثل اتخذه النظام السوري يقضي بفرض قيود على البضائع الأردنية التي تدخل سوريا.


ومن بين السلع السورية التي حظرها الجانب الأردني: البن والشاي والزيوت النباتية والحيوانية والخيار والبندورة وعصير الطماطم والمياه المعدنية والغازية، وغيرها من السلع.


زيارة مرتقبة لوزير النقل السوري إلى الأردن


زيارة مرتقبة لوزير النقل السوري إلى الأردن


ميديا_مواقع نت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!