الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
زوكربيرغ يصعّد .. ويدعو موظفيه إلى إيلام
زوكربيرغ يخسر 4 مليارات دولار في يوم

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنّه مع احتدام المعركة بين فيسبوك وآبل، أنّّ غضباً شديداً ينتاب الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ من شركة آبل.


ويوضح التقرير أن إحدى نقاط التحول في المعركة، كانت مقابلة أجراها كوك في عام 2018 وسط فضيحة Cambridge Analytics الخاصة بشركة فيسبوك.


حيث أعرب زوكربيرغ عن قلقه لسنوات من أن الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك لديه نفوذ كبير على أعمال عملاقة التواصل الاجتماعي، وتفاقم غضبه في عام 2018.


فيما أعلن كوك أن آبل ما كانت لتجد نفسها أبداً في مثل هذا الموقف، ودعا إلى تنظيم جيد الصياغة لمنع حدوث مواقف مماثلة في المستقبل.


ويقول التقرير إن زوكربيرغ كان أكثر قسوة في السر، وبحسب ما ورد قال لفريقه في فيسبوك: "نحن بحاجة إلى إلحاق الألم بشركة آبل"، مشيراً إلى أنّ أن فيسبوك قد تعمدت في أواخر عام 2020 الانضمام إلى Epic Games في معركتها القانونية ضد شركة آبل.


آبل


من جهتها، قالت (داني ليفر) Dani Lever، المتحدثة باسم فيسبوك، في بيان: إن عرض آبل للاختيار بين الخدمات الشخصية والخصوصية هو مقايضة خطأ، وفيسبوك توفر كليهما، وهذا لا يتعلق بشركتين، بل بمستقبل الإنترنت المجاني.


إلى ذلك، نفت المتحدثة باسم شركة فيسبوك أن يكون الخلاف بين الشركتين شخصياً، وقالت: إن فيسبوك تقف عمداً في مواجهة آبل نيابة عن الشركات والمطورين المتضررين من السياسة الجديدة.


يشار إلى أنّه وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن فيسبوك وآبل لم تكونا دائماً على خلاف، وخلال مقابلة عام 2014، أشار كوك إلى زوكربيرغ على أنه شريك مع التأكيد على التهديد التنافسي الذي يمثله أندرويد.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!