الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • زمان التركية: استقالات جديدة في صفوف حزب العدالة والتنمية

زمان التركية: استقالات جديدة في صفوف حزب العدالة والتنمية
زمان التركية استقالات جديدة في صفوف حزب العدالة والتنمية

 


أدّت مبادرة وسائل الإعلام المعارضة إلى الكشف عن وقائع تعيين الأقارب في البلديات التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، إلى ظهور شجارات داخلية بالحزب الحاكم.


وكشفت مصادر مطلعة على كواليس حزب العدالة والتنمية، أن 6 أعضاء بمجلس إدارة بلدية كايا بينار التابعة لحزب العدالة والتنمية تقدموا باستقالتهم من الحزب، على خلفية تعيين رئيس شعبة الحزب في بلدية بلدة كايا بينار التابعة لمدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا ثروت جان أقاربه في بلدية باغلار التابعة لحزب العدالة والتنمية دون الرجوع إليهم.


يُشار إلى أن ثروت جان رئيس شعبة حزب العدالة والتنمية في بلدة كايا بينار، عيّن عدداً من أقاربه في وظائف وهمية دون أن يذهبوا للعمل، خلال فترة وصايته على البلدية قبل انتخابات المحليات الأخيرة.


وأوضحت مصادر  أن الأسماء الستة تستعد للانضمام إلى حزب وزير الاقتصاد السابق علي باباجان في حال إعلان تأسيس حزبه بشكل رسمي.

وكان "علي بابا جان" قد قدم استقالته في الشهر الماضي وهو أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية الحاكم.


يذكر أن حزب العدالة والتنمية شهد استقالة 89 من أعضائه في مدينة غازي عنتاب عقب انتخابات المحليات التي أجريت في 31 مارس/ أذار الماضي، وكذلك أعلن علي باباجان استقالته من الحزب، وكشف عن نيته تأسيس حزب جديد منشقًا عن حزب العدالة والتنمية.


زمان التركية: استقالات جديدة في صفوف حزب العدالة والتنمية


زمان التركية: استقالات جديدة في صفوف حزب العدالة والتنمية


ليفانت_ زمان التركية


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!