الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
زلزال قوي يضرب الفلبين ويُربك السكان
زلزال قوي يضرب الفلبين ويُربك السكان. صورة متداولة

ضرب زلزال قوي جنوب الفلبين، الأحد، مما تسبب في انهيار مبنى مكون من ثلاثة طوابق ودفع الناس للهروب من مراكز التسوق ومنازل وعدد من المباني الأخرى، وهم في حالة من الذعر، حسبما ذكر مسؤولون.


وأوضح المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، إن الزلزال الذي بلغت شدته 6.9 درجة ضرب منطقة على بعد حوالي 6 كيلومترات شمال غربي بلدة بادادا في مقاطعة دافاو ديل سور، ووقع الزلزال عن طريق الحركة في صدع محلي على عمق 30 كيلومتراً.


ونوّه ريكاردو جالاد، رئيس مكتب الدفاع المدني الفلبيني، أن مكتبه تلقى تقريراً أولياً عن انهيار مبنى صغير من 3 طوابق في مدينة بادادا، عندما اهتزت الأرض، مضيفاً أن السلطات تتحقق مما إذا كان أشخاص حوصروا في الداخل، وأن المبنى يضم متجر بقالة.


وأصدر مسؤولون في منطقتي دافاو وكوتاباتو في الجنوب، التي شعر سكانها بقوة بالزلزال، قراراً بإغلاق المدارس والجامعات غداً الاثنين، للسماح بفحص استقرار الفصول.


ونوّه المسؤولون أن بعض المدن والبلدات شهدت انقطاعاً في التيار الكهربائي بسبب الزلزال، فيما كانت منطقة دافاو قد تعرضت لزلازل متتالية خلال الأشهر الأخيرة، مما تسبب في وفيات وإصابات وتدمير منازل وفنادق ومراكز تسوق ومستشفيات.


ويتموضع أرخبيل الفلبين على ما يسمى "حلقة النار" في المحيط الهادئ، وهو قوس من الصدوع المحيطة بالمحيط الهادي حيث تحدث معظم زلازل العالم.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!