الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
زلزال في الأرجنتين وإيران وشنغهاي تنتظر الإعصار
زلزال في الأرجنتين وإيران والصين تنتظر العاصفة

ذكر المرصد الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، أن زلزالاً بقوة ست درجات ضرب منطقة سالتا في الأرجنتين، الاثنين. وأوضح المركز الأوروبي أن مركز الزلزال يقع على عمق 200 كيلومتر.


بدورها، أبلغت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) عن زلزال بقوة 6.2 درجة في الأرجنتين وشعر بالزلزال أيضا في بوليفيا وتشيلي وباراغواي ولم ترد تقارير عن وقوع أضرار وخسائر.


https://twitter.com/LastQuake/status/1437286198532362240

وإلى إيران، قالت وكالة "إرنا" الإيرانية للأنباء، إن زلزالاً بقوة 5.2 درجات على مقياس ريختر، ضرب صباح الاثنين مدينة قوجان في محافظة خراسان، شمال شرقي إيران، وشعر به سكان مدن شيرفان وبجنورد وفاروج، لكنه لم يسبب أضراراً حتى الآن.


ونقلت عن مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طِهران، أن الزلزال وقع في الساعة الثامنة و32 دقيقة و30 ثانية، من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي، على بعد 141 كيلومتراً من شرق بجنورد، وفي عمق 7 كيلومترات من سطح الأرض.


وقال محافظ قوجان أمين رضا مراتي إن الزلزال لم يتسبب "في أي أضرار حتى الآن".




https://focustaiwan.tw/ مسار الإعصار شانثو قرب تايوان وصولا إلى شنغهاي. مصدر https://focustaiwan.tw

ونبقى مع الطبيعة وإلى آسيا حيث ألغت السلطات في شنغهاي والمناطق الساحلية المجاورة لها، رِحْلات الطيران، وأوقفت المدارس وقطارات الأنفاق، مع اقتراب الإعصار "شانثو" من الصين، بعدما غمرت مياهه جزيرة تايوان، بالرغْم أنه لم يحدث أضراراً كبيرة هناك.


اقرأ المزيد: مورا: من المهم استئناف محادثات فيينا في أقرب وقت

وذكرت سلطات مدينة شنغهاي في منشور على حسابها الرسمي بموقع "ويتشات"، أن شدة العاصفة، التي تصحبها رياح بسرعة تزيد على 170 كيلومتراً في الساعة، تراجعت الأحد، لكنها توقعت هبوب رياح قوية وسقوط أمطار غزيرة على المناطق الساحلية.


ومن جانب آخر، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن، سيتوجه إلى ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا، الاثنين، للوقوف على الأضرار الناجمة عن حرائق الغابات الأخيرة، التي أتت على مساحات شاسعة، ودمرت العديد من المنازل.


 

ليفانت نيوز _ رويترز_ وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!