الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
زخم
زخم كورونا يتراجع في الصين مسجلاً أدنى حصيلة يومية

قالت السلطات الصينية بأنها سجلت 71 حالة وفاة بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك كأدنى حصيلة وفيات يومية تسجّلها البلاد في أكثر من أسبوعين، ما يرفع عدد الوفيات الكلي إلى 2663 شخصاً.


وذكرت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان، اليوم الثلاثاء: "وفقاً للإحصائيات الأخيرة في 31 إقليماً، تم تأكيد وفاة 71 حالة جديدة بفيروس كورونا، وبهذا يرتفع عدد الوفيات إلى 2663، والإصابات إلى77 ألفاً و658 حالة، وتم شفاء 27 ألفاً و232 شخصاً بعد معالجتهم"​​​، منوهةً إلى أن 62 حالة وفاة من الـ71 التي سجلت يوم أمس الاثنين، حدثت في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.


وفي الأثناء، يواصل فيروس "كورونا" الانتشار خارج حدود الصين، حيث قالت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بأنها سجلت 60 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي إلى 893 حالة.


ونوهت وزارة الصحة الكورية في بيان إلى "تعافي 22 شخص من الفيروس، كما أن التحاليل لـ 13273 شخص قيد الفحص حالياً، وتم تسجيل 16 حالة إصابة جديدة في مدينة دايجو و33 حالة في مقاطعة جيونغ سانغ بوك دو، والباقي في مناطق مختلفة من البلاد".


إقرأ أيضاً: الصين تُحقق معدل شفاء يومي أكبر من الإصابة بفيروس كورونا


كذلك، ارتفع تعداد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بفيروس "كورونا" المستجد إلى 7 دول، بعد إعلان سلطنة عمان والبحرين والكويت والعراق عن تسجيل إصابات فيها أمس الاثنين.


وقال رئيس وفد منظمة الصحة العالمية في الصين إن "الإجراءات بالغة الشدة" التي اتخذتها الصين لمكافحة فيروس "كورونا" حالت على الأرجح دون إصابة مئات الآلاف بالمرض في البلاد.


وكان قد صرّح الرئيس الصيني شي جين بينغ، في الثالث والعشرين من فبراير، بإن فيروس "كورونا"، يشكل أخطر حالة طوارئ صحية في الصين، منذ تأسيس النظام الشيوعي العام 1949، مقراً بوجود ثغرات في حملة مكافحة الفيروس.


وذكر شي جين بينغ، وفق تصريحات نقلها التلفزيون الوطني: "يجب استخلاص العبر من الثغرات الواضحة التي ظهرت خلال الاستجابة إلى الوباء".


ولفت الرئيس الصيني أن فيروس "كورونا"، الذي كان قد أصاب حينها قرابة 77 ألف شخص في الصين، وتوفي منهم أكثر من 2400، تسبب بـ "أزمة ومحنة كبيرة بالنسبة لنا".


وأشار شي جين بينغ بأنه بالمقارنة مع فيروس "سارس"، يبدو أن وباء "كوفيد-19" تصعب الوقاية منه والسيطرة عليه، وتابع بأن المرض سيكون له "حتما تأثير قوي على الاقتصاد والمجتمع"، إلا أنه أكد أن عواقب الفيروس ستكون على المدى القصير ويمكن التحكم بها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!