الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • روسيا تهدد بقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في حال فرض عقوبات

روسيا تهدد بقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في حال فرض عقوبات
روسيا تعلّق عمل بعثتها في الناتو

واجهت العلاقات بين روسيا والغرب ضغوطاً جديدة بسبب سجن المعارض الروسي أليكسي نافالني، الأمر الذي أثار الحديث عن احتمال فرض عقوبات جديدة على موسكو. 


وكان ثلاثة دبلوماسيين أوروبيين قالوا لوكالة رويترز، أمس الخميس، إن من المرجح أن يفرض الاتحاد الأوروبي حظراً على السفر وتجميداً لأصول حلفاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومن المحتمل تنفيذ ذلك هذا الشهر، بعدما لمحت فرنسا وألمانيا إلى رغبتهما في المضي قدما في الأمر.


من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو مستعدة لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي إذا فرض عليها عقوبات اقتصادية مؤلمة.


روسيا وأوروبا


وأضاف "لا نريد عزل أنفسنا عن الحياة العالمية، لكن يتعين أن نستعد لذلك. إذا كنت تريد السلام استعد للحرب". 


ورداً على سؤال، خلال مقابلة قالت "رويترز" إنها ستنشر كاملة في وقت لاحق من اليوم، بشأن اتجاه موسكو نحو قطع العلاقات مع التكتل، قال لافروف: "نتحرك من منطلق استعدادنا (لفعل هذا). في حال شهدنا مجدداً فرض عقوبات في بعض القطاعات تسبب مخاطر لاقتصادنا، بما في ذلك المجالات الأكثر حساسية".


المزيد  موسكو ترفض الحوار.. والاتحاد الأوروبي قد يفرض عقوبات على روسيا


وزاد ضغط العقوبات منذ أن أثارت موسكو غضب الدول الأوروبية في الأسبوع الماضي بطرد دبلوماسيين من ألمانيا وبولندا والسويد بدون إخطار مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي الذي كان يزور موسكو.  


ليفانت - رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!