الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
روسيا تعرض مسلسلاً عن حياة بوريس يلتسين
روسيا تعرض مسلسلاً عن حياة بوريس يلتسين

قالت روسيا اليوم ، نقلاً عن وكالة تاس، أن التلفزيون الروسي سيعرض عام 2021 مسلسلاً تلفزيونياً بعنوان""السكتة القلبية" عن فوز الرئيس بوريس يلتسين في الانتخابات الرئاسية عام 1996.


اقرأ المزيد: وعد الخطيب توجّه رسالة للعالم من أجل سما..وإدلب


وفي تفاصيل الخبر أنّ المسلسل سيروي قصة التطورات السياسية في روسيا، خلال منتصف تسعينيات القرن الماضي والانتخابات الرئاسية عام 1996 والرئيس بوريس يلتسين وأنصاره.


وأوضح المصدر أنّ  ناطقاً باسم شركة أونلاين "كينوبويسك" الروسية التي تولت إنتاج المسلسل التلفزيوني، قد صرّح بذلك للصحفيين.


وسيضم المسلسل التلفزيوني 8 حلقات تسلّط الضوء على عصر الرئيس الروسي الأسبق بوريس يلتسين والصراع السياسي في روسيا قبل اتخابات عام 1996 وبعدها.


اقرأ المزيد: ديزني تؤجل عرض ثلاثة أفلام..بينها “مولان”


وتجدر الإشارة إلى أن ميخائيل زيغار هو المخرج السينمائي وكاتب السيناريو والصحفي الروسي المعروف كمؤلف لكتاب "فريق الكرملين: ملخص تاريخ روسيا المعاصرة" و "الإمبراطورية محكومة بالموت". وإنه أخرج كذلك الفيلم الوثائقي "دفن ستالين" وغيره من الأفلام.


في سياق منفصل، كانت روسيا قد منعت عام 2018، عرض فيلم كوميدي بعنوان "موت ستالين"، حيث قرّرت السلطات في روسيا وقتها سحب موافقتها على عرض الفيلم الكوميدي البريطاني "موت ستالين"، وذلك بعد عرضه أمام مجموعة من الشخصيات البارزة.


وجرى ذلك بعد أن حضر العرض أعضاء في البرلمان الروسي وممثلون عن صناعة السينما الروسية،وقتها، واشتكوا من أن الفيلم يتضمن "حربا أيديولوجية" و"تطرفاً.


وكان الفيلم يتناول تاريخ الاتحاد السوفيتي ولذلك جاءت غالبية أحداث الفيلم تجسد شخصيات حقيقية وكانت بارزة في ذلك الوقت، فيما اعتبر وزير الثقافة الروسي وقتها أنّ"الكثير من الناس خاصة من الأجيال الكبيرة سينظرون إلى الفيلم كونه سخرية مهينة للماضي السوفيتي للبلد التي هزمت الفاشية".


ليفانت- روسيا اليوم


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!