الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • روسيا تعتبر السيطرة على مناطق شرق الفرات أهم حدث لعام 2019

روسيا تعتبر السيطرة على مناطق شرق الفرات أهم حدث لعام 2019
روسيا تعتبر السيطرة على مناطق شرق الفرات أهم حدث لعام 2019

أطلقت روسيا عملياتها العسكرية المباشرة في سوريا عام 2015، وذلك "بموجب طلب رسمي تقدّمت به دمشق لموسكو" بشنّ غارات جوية عنيفة على مناطق سيطرة المعارضة السورية.


وخلال عملياتها الجوية والبرية على مدار السنوات السابقة, اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن مساعدة قوات النظام السوري بالسيطرة على مناطق في شرق الفرات هو الإنجاز الأهم لقواتها الموجودة في سوريا عام 2019.


وذكرت وسائل إعلام روسيّة عن قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، “ألكسندر تشايكو”، خلال اجتماع عقد أمس الجمعة : اعتبر أن الخطوات التي قامت بها روسيا في مناطق شمال شرقي سوريا هي الحدث المحوري في العام الحالي.

بما في ذلك محاصرة منطقة تنفيذ عملية نبع السلام التركية العسكرية مع تسيير دوريات روسية تركية مشتركة، إضافة إلى تنفيذ مهمات خاصة بالدوريات الجوية وبرية”.


وأضاف: "ألكسندر, أنّ هذا الأمر سمح لقوات النظام السوري بتوسيع مساحة الأراضي الخاضعة لسيطرتها، في شمال البلاد، وخصوصاً في مناطق سيطرة قوات “قسد”.


يذكر, أن الاتفاقية التي جرت بين موسكو وأنقرة تنص على سحب كل القوات الكردية من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا، بالتزامن مع تسير ثماني دوريات عسكرية مشتركة على الحدود السورية- التركية، منذ 22 من تشرين الأول الماضي, وإن الدبّ الروسي يسعى بقوة لتعزيز نفوذه في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، ويعتبر سوريا بوابته الرئيسية.


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!