الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
روسيا تدرّب طياري النظام السوري في البادية
تدريبات عسكرية مشتركة (روسية - سورية)
أفادت وسائل إعلام روسية، أن القوات الروسية، تجري تدريبات عسكرية مع عناصر النظام السوري، في البادية السورية، التي ينشط فيها تنظيم "داعش".

وأظهرت لقطات مصورة، التي تداولتها وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، التدريبات التي يشارك فيها الطيارون الروس، بجانب طياري النظام السوري، وذلك لتبادل الخبرات العسكرية والقتالية باستخدام المروحيات الروسية.

وأشارت المصادر، إلى أن التدريبات، ستستمر عدة أيام، التي اعتبرتها فرصة لمشاركة الطيارين الروس خبراتهم مع طياري النظام السوري.

وتشارك المروحيات الروسية من نوع "مي-8" و"كا-52"، إلى جانب المروحات السورية من نوع "مي-24" لتنفيذ عدة مهام، من بينها مهمة اختراق دفاعات العدو.

https://www.youtube.com/watch?v=Di6bZRJk28c

وتجري هذه التدريبات المشتركة الروسية - السورية، في أماكن ليست بعيدة عن تدمر، في البادية التي لا تزال مجموعات من المسلحين تستخدمها للاختباء لتنفيذ هجماتها.

اقرأ المزيد: “الحرس الثوري الإيراني” يدخل 5 شاحنات مجهولة الحمولة إلى البوكمال

ونوه موقع "روسيا اليوم" إلى أن هذه التدريبات تتميز بأنها تُجرى في ظروف قتالية حقيقية، حيث يمنع منعا باتا الطيران، بدون دروع واقية، كما أنه من الضروري إجراء استطلاع جوي للمنطقة قبل أن تغادر المروحيات أماكنها إلى الصحراء.

ويدرّب الروس قوات النظام بشكل دوري، التي تشمل تدريبات على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، إضافة إلى مناورات عسكرية بمشاركة المروحيات، ومحاكاة لهجمات عسكرية.

اقرأ المزيد: قتلى للنظام السوري من بينهم عقيد بهجوم لداعش على باص مبيت

الجدير بالذكر، أن القوات الروسية، منذ تدخلها في الحرب السورية، إلى جاب النظام السوري، نهاية أيلول 2015، تمكّنت مِن استعادة معظم المناطق مِن المعارضة السورية، عبر عملياتها العسكرية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!