الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • روسيا اليوم: الصليب الأحمر يتدخّل لمنع انتشار الكورونا في مخيم الهول

روسيا اليوم: الصليب الأحمر يتدخّل لمنع انتشار الكورونا في مخيم الهول
مخيم الهول \ تعبيرية

قالت روسيا اليوم بأنّ اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت أنها تتخذ تدابير لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في مخيم الهول للاجئين السوريين، وهي مستعدة لتقديم المساعدة في أجزاء أخرى من سوريا.


ونقل المصدر عن روث هيذرنكتون مسؤولة العلاقات العامة والمتحدثة باسم اللجنة الدولية لمنطقة الشرق الأدنى و​الشرق الأوسط​، تصريحات صحفية لنوفوستي قالت فيها: "يواصل مستشفانا الميداني العمل في مخيم الهول(شمال شرقي سوريا)، وبدأ فريقنا في اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية من انتشار الفيروس".


اقرأ المزيد: منظمة الصحة العالمية تعلن بدء اختبارات الكشف عن كورونا في إدلب


كما أوضحت هيذرنكتون، أنّ "اللجنة الدولية للصليب الأحمر مستعدة لتقديم الدعم الممكن لمراكز الحجر الصحي ومراكز الطوارئ في سوريا، فضلا عن دعم مختلف التدابير الوقائية ضد COVID-19".


وبحسب المصدر، فقد قالت نوفوستي أنّ إدارة مخيم الهول كانت قد فرضت بالفعل قيوداً على الحركة وإجراءات أخرى للحدّ من تجمعات اللاجئين.


وأشارت روسيا اليوم إلى أنّ اللجنة الدولية للصليب على اتصالات وثيقة مع المنظمات الصحية الدولية والسلطات الصحية في سوريا، ولديها إمدادات محلية لمساعدة جمعية الهلال الأحمر العربي السوري (SARC) في تطهير الأماكن العامة وتوفير المعدات الوقائية للعاملين الطبيين والمتطوعين في أجزاء أخرى من البلاد.


اقرأ المزيد: نظمة الصحة العالمية: متأكّدون من انتشار فيروس كورونا في سوريا!


في سياق منفصل، قالت منظمة الصحة العالمية أنّها ستبدأ بإجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد قريباً في مناطق خارج سيطرة النظام في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية الإثنين لوكالة فرانس برس، وسط خشية من أن يطال الوباء المخيمات المكتظة بالنازحين، على حدّ قوله.


وشدّدت المنظمة على أنّ  "منظمة الصحة العالمية وشركاءها، يتجهزون (لمواجهة) فيروس كوفيد-19 في كافة أنحاء سوريا إلا أن تأثير أكثر من تسع سنوات من النزاع والنزوح الضخم وما أسفر عنه من نظام صحي عاجز يضعنا أمام عدد من التحديات”، مؤكّداً على أنّ “الدول التي تجتاحها النزاعات والنزوح مثل سوريا (..) سيرهقها مواجهة تهديد وباء فيروس كورونا".


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!