الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • روحاني يفتخر باستهداف الحرس الثوري للطائرة الأمريكية

روحاني يفتخر باستهداف الحرس الثوري للطائرة الأمريكية
روحاني يفتخر باستهداف الحرس الثوري للطائرة الأمريكية

ندّد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في بيان له، بتاريخ 28 يونيو/حزيران، بالخطاب الأخير لروحاني، والذي شكر فيه الحرس الثوري الإيراني على استهداف طائرة أمريكية بدون طيار.


ووجّه "حسن روحاني"، رئيس جمهورية إيران، شكره لقوات الحرس قائلاً: "إننا استهدفنا هذه الطائرة بدون طيار، بنظام مصنّع في إيران، وصاروخ مصنّع في إيران، ورادار مصنّع في إيران، أي قمنا بتتبعه بواسطة الرادار الإيراني واقتفى الرادار الإيراني أثرها واستهدفناها بالصاروخ الإيراني، لذا نحن نقبّل أيدي كل من صنّع هذه الصناعة المحلية في وزارة الدفاع، ونقبّل أيدي جميع الذين استخدموا هذه المنظومة في قوات الحرس".


فيما ندّدت رئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة الإيرانية، السيدة "مريم رجوي" الخطاب، بقولها: "التصريحات المذكورة أعلاه تضاعف ضرورة فرض العقوبات على الملا روحاني وإدراجه على قوائم الإرهابيين. خلال العقود الأربعة وخاصة في السنوات الست الماضية، لعب روحاني دوراً رئيسياً في جميع جرائم النظام داخل إيران وخارجها بصفته رئيساً للنظام ورئيس المجلس الأعلى للأمن الوطني للنظام".


وأضافت : "بعد بضعة أشهر من التوصل إلى الاتفاق النووي، اعترف روحاني بأخذ امتيازات في المفاوضات النووية باستغلال تواجد قوات النظام في سوريا والعراق وقال لو لم يصمد فرساننا الأشاوس في بغداد وسامراء والفلوجة والرمادي، ولو لم يساعدوا الحكومة السورية في دمشق وحلب، لما كان لدينا أمن للتفاوض بشكل جيد".


ويذكر أن العلاقات توترت بين واشنطن وطهران، على خلفية استهداف الحرس الثوري لطائرة أمريكية مسيرة، فوق مضيق هرمز.


وكالات-ليفانت


روحاني يفتخر باستهداف الحرس الثوري للطائرة الأمريكية


روحاني يفتخر باستهداف الحرس الثوري للطائرة الأمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!