الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • روحاني يجلس بعيداً عن مساعديه في مكافحة كورونا

روحاني يجلس بعيداً عن مساعديه في مكافحة كورونا
روحاني يجلس بعيداً عن مساعديه في مكافحة كورونا

بيّنت مجموعة من الصور الإجراءات المعمول بها لحماية الرئيس الإيراني حسن روحاني، من الإصابة بوباء كورونا المنتشر في البلاد، وفق ما نقله موقع قناة روسيا اليوم. روحاني 


وأظهرت الصور روحاني وهو يجلس على مسافة بعيدة من بقية الموجودين أمس السبت، خلال ترأسه اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا في طهران، بغية عدم انتقال عدوى الفيروس إليه، خاصة بعد إصابة عدد كبير من المسؤولين في البلاد بالوباء. روحاني 


وطالب الرئيس الإيرانيين بتقليص تحركاتهم داخل المدن، وعدم السفر الداخلي للحد من انتشار فيروس كورونا، إلى جانب دعم الكوادر الطبية ورفع قدراتها في مواجهة الوباء.


وكانت قد أعلنت سابقاً، وزارة الصحة الإيرانية عن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس "كورونا" إلى 145 والمصابين إلى 5823 شخصا.


كما أكدت الهيئة الإيرانية للمساجد في قرار لها بوقف إقامة الصلوات الجماعية حتى إشعار آخر، للتخفيف من انتشار الفيروس، وذكرت إن أبواب المساجد ستفتح بعد كل أذان لمدة نصف ساعة لإقامة الصلاة الفردية فقط.


وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية، مساء أمس السبت، إن السلطات أعلنت حالة التأهب القصوى في 3 محافظات إيرانية بسبب وباء كورونا، حيث نوهت إلى أن المحافظات الثلاث هي قم وجيلان ومازندران.


بدوره، شدد وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أن بلاده تواجه ظروفاً صعبة للغاية، مطالباً المواطنين بالالتزام بتوصيات وزارة الصحة للحد من انتشار الفيروس.


وكان قد قال مسؤول إيراني، في الخامس من مارس، إنه يتوقع أن تستفحل أزمة فيروس كورونا في البلاد، خاصة في العاصمة طهران، إلى حد كبير لم تتكهن به حتى المعارضة، مما يظهر خطورة الوضع هناك.


وذكر اختصاصي الأمراض المعدية وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة الإنفلونزا، مسعود مرداني، في تصريحات لصحيفة "إيران" الحكومية، إنه يتصور إصابة بين 30-40 في المئة، من سكان طهران بفيروس كورونا، خلال الأسبوعين المقلبين.


ووضح التصريح أن الأوضاع مرعبة بشكل كبير في طهران، التي يقطنها أكثر من 8 ملايين نسمة، بشكل يفوق البيانات الرسمية.


ليفانت


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!