الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رفض إيراني لأي وساطة بشأن الناقلة الكورية الجنوبية المحتجزة

رفض إيراني لأي وساطة بشأن الناقلة الكورية الجنوبية المحتجزة
ناقلة نقط

أعلن الحرس الثوري الإيراني مطلع هذه السنة، في بيان، احتجاز ناقلة النفط الكورية الجنوبية "هانكوك تشيمي"، بحجة "مخالفتها المتكررة للقوانين البيئية البحرية"، مشيراً إلى أنه كان على متنها 7200 طن من "المواد الكيميائية النفطية". الناقلة الكورية


فيما أورد موقع "إيران انترناشونال عربي" نقلاً عن المتحدث باسم الخارجية حول احتجاز الناقلة الكورية الجنوبية قوله، إن "الوساطة السياسية في القضايا الفنية غير مقبولة لدينا، وقد أبلغنا الكوريين بذلك".


وقالت الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، إن طهران رفضت الوساطة في قضية احتجاز السفينة الكورية الجنوبية، التي تحمل أفراد الطاقم الذين تم احتجازهم جنسيات كورية جنوبية وإندونيسية وفيتنامية وبورمية، حسب ما ذكر موقع "سيباه نيوز" التابع للحرس الإيراني.


الحرس الثوري


وأتى احتجاز الناقلة بعدما طلبت طهران من سيول الإفراج عن مليارات الدولارات من الأصول المجمدة بسبب العقوبات الأميركية، حيث كانت إيران مورّداً رئيسياً للنفط لكوريا الجنوبية إلى حين حظرت واشنطن شراء البترول من طهران.


المزيد  المليارات المجمّدة مقابل الناقلة.. إيران تبتز كوريا الجنوبية


واتهم محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي، كوريا الجنوبية باحتجاز 7 مليارات دولار.


ويعتبر احتجاز "هانكوك تشيمي" الحادث الأبرز الذي تقوم به قوات بحرية إيرانية منذ أكثر من عام، علما أنه سبق أن اعترضت أو أوقفت سفنا أخرى في المنطقة.


وكان من أبرز هذه الأحداث احتجاز الناقلة "ستينا امبيرو" التي كانت ترفع علم المملكة المتحدة في تموز/يوليو 2019، وقد أفرج عنها بعد نحو شهرين. الناقلة الكورية


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!