الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رغم خسارته مع يوفنتوس.. بورتو يبلغ دور الثمانية لأبطال أوروبا

رغم خسارته مع يوفنتوس.. بورتو يبلغ دور الثمانية لأبطال أوروبا
بورتو

تعادل فريقا بورتو البرتغالي ومضيفه يوفنتوس الإيطالي 4 -4 في مجموع المباراتين، لكن بورتو تفوق بأفضلية الهدف خارج الأرض بهدفين.


حيث تفوق بورتو بعشرة لاعبين على يوفنتوس وبلغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض حيث تعادل 4-4 في مجموع المباراتين ولم يتأثر بالخسارة 3-2 في تورينو.


وكانت قد انتهت مباراة الذهاب بفوز بورتو بهدفين لهدف واحد وهي نفس النتيجة التي انتهى بها الوقت الأصلي لمباراة الإياب ليتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين.


بورتو


حيث تأهل فريق بورتو البرتغالي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم خسارته أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي 2- 3 مساء الثلاثاء في إياب دور الستة عشر.


وكان قد سيطر بورتو، الذي فاز 2-1 ذهابا، على الشوط الأول واستحق التقدم بهدف سجله أوليفييرا من ركلة جزاء في الدقيقة 19، ودخل الفريق البرتغالي فترة الاستراحة وهو الطرف الأفضل في استاد يوفنتوس.


وتقدم سيرجيو أوليفيرا بهدف لبورتو في الدقيقة 19 من ضربة جزاء ثم رد فيدريكو كييزا بهدفين ليوفنتوس في الدقيقتين 49 و63.


المزيد  مدرب يوفنتوس غاضب من نتيجة فريقه: النهج كان خاطئاً


لكن من أول هجمة في الشوط الثاني، سجل فيدريكو كييزا، الذي أحرز هدفاً ثميناً في مباراة الذهاب في البرتغال، هدف التعادل ليمنح الأمل لأصحاب الأرض بعد الاستراحة بأربع دقائق.


وخلال الوقت الإضافي أحرز سيرجيو أوليفيرا الهدف الثاني له ولبورتو في الدقيقة 115 ثم سجل الفرنسي أدريان رابيو الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 117.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!