الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رغم الاستحواذ على مجريات المبارة.. إسبانيا تتعادل سلبياً مع السويد

رغم الاستحواذ على مجريات المبارة.. إسبانيا تتعادل سلبياً مع السويد
إسبانيا والسويد

بداية محبطة لإسبانيا بطلة أوروبا ثلاث مرات التي حطمت الرقم القياسي للبطولة في عدد التمريرات في الشوط الأول بينما أنهت المباراة بنسبة استحواذ 85 في المئة و917 تمريرة طبقاً لشركة أوبتا للاحصاءات.


وتفوق الإسبان في الاستحواذ على الكرة وأهدر ألفارتو موراتا فرصة سانحة من داخل المنطقة بعد ارتباك دفاعي للسويد.


لكن المهاجم السويدي ماركوس بيرج أهدر هو الآخر فرصة خطيرة بعد عمل رائع وتمريرة عرضية من زميله في الهجوم ألكسندر إيزاك الذي راوغ أربعة مدافعين لإسبانيا قبل أن يقدم له الفرصة على طبق من ذهب.


حيث هيمنت إسبانيا على مباراتها الافتتاحية في المجموعة الخامسة لبطولة أوروبا لكرة القدم أمام السويد لكنها خرجت بنقطة واحدة بعد التعادل بدون أهداف بعد أن أظهر فريق المدرب يان أندرسون طموحاً ضئيلاً في شنّ هجمات في أمسية شديدة الحرارة.


بدوره، قال فيكتور ليندلوف مدافع السويد "لا نكترث كثيراً لعدد تمريرات منتخب إسبانيا .. في نهاية المطاف تسجيل الأهداف هو الأكثر أهمية وكذلك عدم استقبال أهداف.


إسبانيا والسويد


"أعتقد أن الاحباط نال منهم. استحوذوا كثيرا على الكرة لكن بمرور الوقت أصابهم الاحباط وكان هذا من مصلحتنا".


وقال إيمريك لابورت لاعب إسبانيا "يشعر الفريق بالمرارة بعد كل الجهود التي بذلناها والفرص التي صنعناها لكن تتبقى مبارتان وسنحاول اللعب بشكل أفضل. لو لعبنا بنفس الطريقة في عشر مباريات كنا سنفوز بتسع مباريات منها.


"افتقدنا الأهداف فقط اليوم. في يوم آخر كنا سنسجل خمسة أهداف. لكننا لا نشعر بالقلق. عاندنا الحظ اليوم لكنه سيكون إلى جانبنا في المباراة التالية".


المزيد بطولة أوروبا.. هولندا تهزم أوكرانيا (3-2) بمباراة صعبة


وخارت قوى إسبانيا في الشوط الثاني قبل أن تستفيق في الدقائق الأخيرة لكنها أخفقت في هز شباك حارس السويد روبن أولسن الذي منع محاولة من البديل جيرارد مورينو في الوقت المحتسب بدل الضائع.


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!