الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
رداً على هجوم القدس.. مستوطنون يعتدون على فلسطينيين
الجيش الإسرائيلي
شن مستوطنون إسرائيليون، ليل الأحد- الاثنين، هجمات واسعة على الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بعد الهجوم الذي تبنته حركة حماس في مدينة القدس، الأحد.

وأودى الهجوم الذي وقع في المدينة القديمة، بحياة إسرائيلي وجرح 4 آخرين، فيما أردت قوات الأمن منفذ الهجوم، وأعلن الجيش الإسرائيلي حالة تأهب واسعة تحسباً لوقوع هجمات.

بحسب الشرطة الإسرائيلية، فإن العملية تمت عند سفح السوق العربي المنحدر من الحائط الغربي. وأضافت الشرطة بأن الهجوم نفذه شخصان أحدهما مسلح بمسدس والآخر بسكين.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية بأن مطلق النار كان متنكراً في زي رجل حريدي، وفقا لتقارير غير مؤكدة. ولم يُقبض على الشخص المسلّح بسكين.

الجيش الإسرائيلي/ فيسبوك الجيش الإسرائيلي/ فيسبوك

وجاء هذا الإعلان وَسَط استنفار أمني في البلدة القديمة وإغلاق أبوابها بعد سماع دوي إطلاق نار في منطقة باب السلسلة والاشتباه بمحاولة تنفيذ عملية مسلحة.

يُعد هذا الهجوم هو الثاني خلال أربعة أيام في البلدة القديمة، حيث أصيب شرطيان من حرس الحدود بجروح طفيفة، يوم الأربعاء الفائت، في هجوم طعن في شارع هاجاي في الحي الإسلامي بالقرب من مدرسة عطيرت كوهانيم الدينية.

اقرأ أيضاً: أربعة جرحى في عملية إطلاق نار في البلدة القديمة بالقدس

وهاجمت مجموعات من المستوطنين بالحجارة السيارات الفلسطينية على الطرق العامة في الضفة الغربية. وسجلت اعتداءات جسدية على المارة في عدد من المواقع، خصوصاً بالقدس، كما أقدموا على تخريب سيارة والتعدي على ركابها بالضرب.

ليفانت نيوز_ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!