الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رداً على البالونات الحارقة.. غارة إسرائيلية على موقع بغزة

رداً على البالونات الحارقة.. غارة إسرائيلية على موقع بغزة
غارة إسرائيلية على موقع بغزة
نفّذ الجيش الإسرائيلي ليل السبت-الأحد غارة على موقع لحركة حماس وسط قطاع غزة، رداً على البالونات الحارقة

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأنّ الجيش بدأ بـ"مهاجمة أهداف في قطاع غزة رداً على إطلاق البالونات الحارقة ونشاط الإرباك عند الحدود".

https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1431830240096096259

في حين، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن "طائرات مقاتلة هاجمت مجمعاً عسكريا لحركة حماس يُستخدم للتدريب وإنتاج الأسلحة، كما تم استهداف نفق قرب جباليا"، مضيفاً:  "جاءت هذه الهجمات رداً على إطلاق البالونات الحارقة في الأراضي الإسرائيلية وأعمال الشغب العنيفة في قطاع غزة. وسيواصل الجيش الإسرائيلي الرد بقوة على محاولات حماس مهاجمة إسرائيل".

بالونات حارقة/ أرشيفية

في المقابل، أفادت مصادر فلسطينية بأن طائرات استطلاع حربية إسرائيلية استهدفت موقع صلاح الدين وسط قطاع غزة.

https://twitter.com/paltimes2015/status/1431748246104416259

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم ان استمرار الحصار على قطاع غزة والتضييق والاغلاق الجزئي للمعابر، هو الذي يقود الى توتر الأوضاع في المنطقة، وأضاف أن الحراك الشعبي سيستمر حتى كسر الحصار. موضحا أن استمرار التضييق على سكان القطاع سيؤدي الى انفجار الأوضاع.

وأسفرت بالونات حارقة التي أطلقت السبت من قطاع غزة عن اندلاع حرائق في إسرائيل، وفق ما أفادت إدارة الإطفاء الإسرائيلية في بيان.

وأكد عناصر الإطفاء أن حريقين اندلعا في منطقة أشكول القريبة من القطاع، وقد توجهوا إلى المكان لإخمادهما.

وفي سياق منفصل تقرر صباح اليوم إعادة فتح معبري بيت حانون (ايريز) وكرم أبو سالم (كيريم شالوم) لإدخال البضائع والوقود الى القطاع.

اقرأ أيضاً: مصر تعيد فتح معبر رفح لمدة 3 أيام باتجاه واحد

وفي غضون ذلك، قال الوزير غيدعون ساعار ان إسرائيل سترد بشدة على كل عملية عدائية تقوم بها حماس ضدها، وأوضح في حديث اذاعي ان الأموال القطرية سيتم استخدامها من اجل دفع قضايا إنسانية في القطاع الى الامام.

تكرر إطلاق البالونات الحارقة والردود الإسرائيلية النارية منذ 21 مايو، حين أعلن وقف لإطلاق النار أنهى نزاعاً عسكرياً بين إسرائيل وحماس استمر 11 يوماً، وأسفر عن مقتل 260 فلسطينياً فيما قتل 13 شخصاً في الجانب الإسرائيلي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!