الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
رحيل المغنية الإيطالية رافائيلا كارا
رافائيلا كارا

رحلت المغنية الإيطالية رافائيلا كارا، عن 78 عاماً، وهي مغنية وراقصة ومقدمة برامج تلفزيونية وممثلة إيطالية. وتعد إحدى أشهر الشخصيات في أوروبا وأمريكا اللاتينية. 


وكان الظهور الأول لكارا في السينما، عندما كانت في التاسعة من عمرها عام (1952) في فيلم "عذاب الماضي" Tormento del passato، وقدّمت خمسة أفلام أخرى حتى عام 1960، حين تخرجت من المدرسة الوطنية للسينما في إيطاليا.



وكانت قد انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1965، حيث وقعت هناك عقداً مع شركة 20th Century Fox، ولعبت دور البطولة في فيلم "فون رايان إكسبريس" Von Ryan’s Express، ولعبت دور البطولة في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني الأمريكي "الجاسوس" Spy. 


كما شاركت كارا منذ عام 1961 في عدد من البرامج المتنوعة للتلفزيون الإيطالي، وشغلت أغنياتها ورقصاتها قائمة أشهر الأعمال الغنائية الراقصة في إيطاليا وحول العالم لعقود، فيما بلغت شعبيتها ذروتها في السبعينات مع أغانيها التي لقيت رواجاً في إيطاليا وإسبانيا، وأيضاً في أمريكا اللاتينية.


اقرأ المزيد: وحيدة في هولندا.. مقتل الفنانة السورية "رائفة أحمد"


جدير بالذكر انّ رافاييلا كارا من مواليد 18 حزيران/يونيو 1943 في مدينة بولونيا شمال إيطاليا، واسمها الحقيقي رافاييلا ماريا روبرتا بيلوني. وكانت لها مسيرة طويلة في قنوات "راي" التلفزيونية الإيطالية العامة، حيث أثارت إعجاب ملايين الإيطاليين بموهبتها في الرقص والغناء وتقديم البرامج.  المغنية الإيطالية


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!