الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
رحيل الفنان العالمي كيني روجرز عن 81 عاماً
رحيل الفنان العالمي كيني روجرز عن 81 عاماً

أفادت وسائل إعلامية بأنّ أسرة المغني الأمريكي الشهير، كيني روغرز، قد أعلنت يوم السبت، وفاته عن عمر 81 عاماً. كيني روجرز


حيث نشرت وسائل الإعلام بياناً أصدرته عائلة الراحل، ورد فيه: "فارق الحياة بسلام في منزله لأسباب طبيعية وكان محاطا بأسرته".


كما أضاف البيان أن "الأسرة تعتزم إقامة مراسم خاصة محدودة في الوقت الحالي، في ضوء المخاوف المتعلقة بحالة الطوارئ الوطنية بسبب كوفيد-19"


اقرأ المزيد: في تحدٍّ للكورونا..منتجون يتبرّعون بمعدّاتهم


وفي بيانها، قالت أسرته إنه " ترك بصمة لا تمحى في تاريخ الموسيقى الأمريكية"، حيث قام بالتمثيل في العديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية، بما في ذلك القيام بدور قائد سيارة سباق عام 1982 في فيلم Six Pack.


https://www.youtube.com/watch?v=vXDa0WqwBdc


وكان روجرز قد احتل قمة قوائم أغاني البوب والريف الأمريكي في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وفاز بـ 3 جوائز غرامي، كما عرف روجرز بصوته الأجش وأغانيه الشعبية مثل the Gambler و lucille و coward of the country، وقد استمرت مسيرته المهنية لأكثر من ٦ عقود.


لخص روجرز ذات يوم شهرته، موضحاً أنه يعتقد أن أغانيه "تقول ما يريد كل رجل قوله، وما تريد كل امرأة سماعه".


ترعرع روجرز في بيئة فقيرة في حي للمساكن الشعبية المملوكة للمجلس البلدية هيوستن بتكساس، حيث بدأ مسيرته مع مجموعة من الفرق من بينها first edition ، قبل أن ينطلق في مسيرته منفرداً في عام ١٩٧٦.


اقرأ المزيد: كورونا يلغي مسابقة (يوروفيجن – 2020)


جدير بالذكر أنّه تم وضع اسم كيني روجرز في قاعة مشاهير موسيقى الريف الأمريكي، كما تلقى جائزة الإنجاز عن مسيرته المهنية من اتحاد موسيقى الريف الأمريكي، كما أنّه وخلال لقاء مع بي بي سي عام 2013 تحدث عن "هوسه" بالتنس، وقال إن مستواه تحسن كثيرا لدرجة أنه تجاوز في الترتيب بيورن بورغ.

ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!