الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
رجل يبتلع ثعابين حية لعلاج الإمساك
رجل يبتلع ثعابين حية لعلاج الإمساك

ذكرت مصادر إعلامية نقلاً عن  رجل يبلغ من العمر 51 عاماً، ولم يتم تحديد هويته مدّعياً بأنّه عمل على  نصيحة العلاج الذاتي في علاج شعبي، وقام بتناول ثعابين السمك محاولاً أن يتعافى من الإمساك.


ولكن تم نقله إلى مستشفى جيانغسو للطب الصيني، شرق الصين، في اليوم التالي بعد أن عثرت عليه أسرته مصاباً بنوبة واضحة وآلام شديدة في المعدة.


وأشار الطبيب سون هايغيان، نائب رئيس الجراحة العامة في المستشفى، الى أنّ المريض تبينت عليه أعراض تمزّق الأمعاء والتهاب الصفاق الحاد.


وأشار الطبيب إلى أنّ الثعبان قام بتمزيق أمعاء الرجل وأغرق بطنه بالبراز، مما جعله في وضع خطير،  لاسيما بعد أن كشفت فحوصات الأشعة المقطعيّة مواقع الثعابين حيث تواجدوا بين أعضائه الحيوية حول الجهاز الهضمي.



اقرأ: الإمارات تلزم موظفي الهيئات الحكومية بمسحة الأنف كل 14 يوماً


وتابع نائب رئيس الجراحة العامة في المستشفى، قائلاً: "أثناء الجراحة لاحظنا كمية كبيرة من ماء البراز المخلوط بالدم، كان هناك تورّم شديد، وجدنا اثنين من ثعبان المستنقعات سميكة جداً في أسفل تجويف البطن، كما كان هناك أيضاً ثقب في القولون، يبلغ طوله حوالي 2 سم، وقد تسبب في حدوث العدوى ودفع جسمه إلى الصدمة".


اقرأ: اجتماع لإجازة لقاح “موديرنا “المضاد لفيروس “كورونا


وأضاف: "عالجنا الثقب في أمعاءه وقمنا بتنظيف تجويف البطن، وبعد ذلك بقي المريض في العناية المركزة، حيث تعافى المريض منذ ذلك الحين، وهو الآن في وحدة العناية المركزة لمزيد من الملاحظة".


ليفانت _ وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!