الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رجل دين شيعي يعلن عن تخوفه من تعامل حزب الله مع الثوار اللبنانيين

رجل دين شيعي يعلن عن تخوفه من تعامل حزب الله مع الثوار اللبنانيين
رجل دين شيعي يعلن عن تخوفه من تعامل حزب الله مع الثوار اللبنانيين

أعلن رجل الدين اللبناني الشيعي ياسر عودة عن غضبه ومخاوفه من طريقة تعامل الحكومة اللبنانية وحزب الله مع الثوار اللبنانيين ومطالبهم.


وخلال خطبة له حول التظاهرات التي تعم لبنان منذ أكثر من أسبوع، بعث عودة برسائل إلى الزعيمين الشيعيين الرئيسيين في لبنان، رئيس البرلمان، نبيه بري، وأمين عام حزب الله حسن نصرالله.


فيما طالب الشيخ عودة بري ونصرالله بعدم استخدام القوة ضد الشعب، معرباً عن خشيته من وقوع دماء "بين أهل البيت الواحد"، بسبب مواجهة المتظاهرين.


ووجه عودة خطابه إلى نصر الله وبري، قائلاً: "لا تستخدموا القوة واحذروا حواشيكم، فاستعمال القوة يبعد الناس عنكم، ويزيد الشرخ بين أبناء طائفتكم وبين أبناء البيت الواحد".


كما أكد عودة على ضرورة النظر إلى تطلعات اللبنانيين، وأن أولوية الناس محاربة الجوع والفقر وليس إسرائيل.


وأضاف: "بيدكم القوة وتستطيعون أن تقمعوا الناس، لكن كونوا على علم بأن الكثيرين سيتحولون ضدكم وضد أي مشروع مستقبلي أو حرب آتية، لأن الجوع كفر وكافر والفقر كفر وكافر. والعيش بكرامة ومحاربة الفقر والذل أصبح أولى الأولويات عند الناس، حتى بات أولى من محاربة إسرائيل".


كما أكد أن تلك الشكاوى تصله من الكثير من الناس.


وفي آخر خطبته قال الشيخ عودة أن اللبنانيين يطالبون بأبسط حقوق الحياة التي باتت أولى من محاربة إسرائيل، وأضاف: "أننا بتنا في زمن تفضح فيه وسائل التواصل كل شيء".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!