الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس الوزراء البريطاني: سنزيل كافة القيود المتعلقة بكوفيد-19

رئيس الوزراء البريطاني: سنزيل كافة القيود المتعلقة بكوفيد-19
جونسون

أعلن رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، أنه في صدد رفع القيود عن كوفيد-19 وستمحى حقبة قواعد التباعد الاجتماعي والكمامات في البلاد، وذلك ابتداء من الـ19 من تموز/ يوليو، وكان رأي العلماء مناقض وحذروا من القيام بذلك. رئيس الوزراء البريطاني


وجاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع الحالات إلى أعلى مستوى لها، منذ كانون الثاني/ يناير 2021، وأشار رئيس الوزراء إلى أنه جاهز للمرحلة الأخيرة من رفع قيود الإغلاق في غضون أسبوعين، مشدداً على أن الجائحة ”لن تنتهي“ وأنه سيتوجب على المواطنين ”تعلم التعايش مع الفيروس“.


وسبق أن أعلن المسؤولون عن رفع تلك القيود، في الـ21 من حزيران/ يونيو الماضي، ولكن تم تأجيل هذا الموعد، بسبب انتشار متحور دلتا الشديد العدوى في المملكة المتحدة.


بريطانيا


ودعم وزير الصحة "ساجد جاويد" هذه الخطة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا، وقال الوزير إنه من المستحيل القضاء على الفيروس وعلى البلاد أن تتعايش بطرق جديدة والتعامل معه، كما جرى مع الأنفلونزا.


وتابع: ”بفضل التطبيق الناجح لبرنامج التطعيم لدينا، نحن نتقدم بحذر من خلال خريطة الطريق الخاصة بنا، وسنحدد اليوم كيف يمكننا استعادة حريات الأشخاص“، مؤكداً أن الوباء لم ينتهِ، وأن الحالات ستستمر في الارتفاع خلال الأسابيع المقبلة.


لكن كان رأي العلماء مختلفاً، حيث حذروا من ارتفاع معدلات الحالات في جميع أنحاء البلاد، كما عبرت الجمعية الطبية البريطانية عن قلقها إزاء ارتفاع عدد الإصابات، وأنه ”ليس من المنطقي“ إزالة جميع القيود في الوقت ذاته. رئيس الوزراء البريطاني


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!