الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس إقليم كوردستان يدين محاولة اغتيال الكاظمي ويصفها بـ "التطور الخطير"

رئيس إقليم كوردستان يدين محاولة اغتيال الكاظمي ويصفها بـ
نيجرفان بارزاني
ندد، نيجرفان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان العراق بالمحاولة الفاشلة لاغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي. في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، جرّاء استهداف منزله بطائرة مسيرة محملة بمتفجرات.

في تغريدة عبر تويتر،  أكد بارزاني أن "هذا العمل الإرهابي تطور خطير يهدد الأمن والاستقرار في البلاد وينذر بعواقب وخيمة". ودعا بارزاني "الجميع إلى ضبط النفس والتهدئة".

https://twitter.com/IKRPresident/status/1457182772364197898

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت أنّ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تعرّض فجر الأحد لـ"محاولة اغتيال فاشلة" بواسطة "طائرة مسيّرة مفخّخة" استهدفت مكان إقامته في بغداد، مؤكّدة أنّه "لم يصب بأذى وهو بصحة جيّدة".

العراق.. الكاظمي/ تويتر

من جهته، قال حساب الكاظمي الرسمي على تويتر إن رئيس الوزراء بخير، ودعا إلى التهدئة. وقال مسؤولان حكوميان إن منزل الكاظمي تعرض لانفجار واحد في الأقل، وأكدا لرويترز أن رئيس الوزراء بخير.

فيما نقلت رويترز عن مصادر أمنية إن ستة من أفراد قوة الحراسة الشخصية للكاظمي المتمركزة خارج منزله أصيبوا. قال دبلوماسيون غربيون موجودون في المنطقة الخضراء إنهم سمعوا دوي انفجارات وإطلاق رَصاص في المنطقة.

اقرأ أيضاً: العراق.. محاولة اغتيال فاشلة للكاظمي وإصابة ستة أفراد من الحرس

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم على منزل الكاظمي في المنطقة الخضراء الحصينة ببغداد، التي تضم مبان حكومية وسفارات أجنبية

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!