الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دير الزور.. قسد تهاجم حرّاقات ذيبان رداً على هجوم داعش

دير الزور.. قسد تهاجم حرّاقات ذيبان رداً على هجوم داعش
قسد

عمد عناصر “قسد” إلى مهاجمة منطقة الحرّاقات في منطقة ذيبان بريف دير الزور، بعد هجوم عناصر تنظيم “داعش” على دورية لـ”قسد”، وقاموا بضرب المواطنين ومصادرة أجهزة الهاتف التي بحوزتهم.


في حين ارتفع عدد قتلى عناصر “قسد” إلى 3، حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، هجوماً لعناصر تنظيم “داعش” على دورية لقوات سوريا الديمقراطية، عند حراقات ذيبان بريف دير الزور، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر من “قسد”، ذبحًا بالسكاكين بعد أسرهم، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.


وكان عناصر دورية أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، قد قاموا بقتل مواطن من أبناء الشحيل بريف دير الزور، حيث كان الشاب على متن عبارة نهرية في منطقة الرز، والتي تنقل البضائع إلى مناطق النظام السوري.


دير الزور


ويأتي ذلك، في إطار ملاحقة “قسد” لعمليات التهريب عبر العبارات النهرية إلى مناطق نفوذ النظام السوري.


وسبق أن تناوبت دوريات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، خلال الشهر الماضي، على التواجد في المعابر النهرية ببلدة الشحيل الحوايج و إطلاق الرصاص على العبارات الخاصة بتهريب النفط والبضائع عبر نهر الفرات والتي يقوم أصحابها بركنها عند نقاط النظام، خلال فترات المراقبة.


وتتواجد دوريات قسد عند المعابر النهرية بين ضفتي الفرات، وجاء ذلك بعد السماح لهذه المعابر بنقل الأشخاص فقط بشكل غير رسمي بين مناطق النظام وقوات سوريا الديمقراطية.


اقرأ المزيد: استياء بسبب وساطة عشائرية .. قسد أفرجت عن"داعشي" حكم عليه بالسجن 25 عاماً


وكانت قد وصلت شحنة أسلحة جديدة مؤلفة من 4 شاحنات، تضم صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى تابعة للميليشيات الموالية لإيران.


وبحسب مصادر المرصد السوري، جرى إفراغ شاحنتين في مستودعات ميليشيا “فاطميون” الأفغانية في منطقة عياش بريف ديرالزور الغربي، فيما تابعت الشاحنتان الباقيتان طريقها نحو مواقع الميليشيات الإيرانية، في الريف الشرقي لمحافظة الرقة.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!