الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دول عربية تعلق الرحلات الجوية مع جنوب أفريقيا وبلدان أخرى

دول عربية تعلق الرحلات الجوية مع جنوب أفريقيا وبلدان أخرى
عودة الطيران
أعلنت كل من السعودية والإمارات ومصر، يوم أمس، تعليق الرحلات الجوية مع جنوب أفريقيا وعدد من الدول الأفريقية، بسبب المخاوف المتعلقة بمتحور كورونا الجديد.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه وبناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا (كوفيد 19) في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

وأفاد المصدر إنه: "تقرر تعليق الرحلات الجوية من دول (جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية نامبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زيمبابواي، جمهورية موزمبيق، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني) وإليها".

صورة تعيرية. Shutterstock صورة تعيرية. Shutterstock

وأضاف بأنه تقرر أيضاً، تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها، فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوماً في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً، مع تحذير المواطنين والمقيمين إلى تجنب السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضاً: كورونا ينتشر… النمسا تدخل في إغلاق عام

وفي السياق ذاته، أعلنت الإمارات تعليق دخول المسافرين القادمين من جنوب أفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتباراً من الاثنين الموافق 29 نوفمبر.

ويشمل ذلك تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في هذه الدول خلال فترة 14 يوماً قبل القدوم إلى دولة الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى هذه الدول.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي أنه يشترط على المسافرين القادمين من جنوب أفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوما لكي يسمح لهم بدخول الدولة.

فيما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية يوم أمس الجمعة إن مصر قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلي وجنوب أفريقيا بعد إعلان منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة بشأن سلالة متحورة جديدة لفيروس كورونا أطلق عليها اسم "أوميكرون".

ليفانت نيوز_  وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!