الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دهوك.. تفاقم حالات الانتحار في صفوف الشباب الإيزيديين

دهوك.. تفاقم حالات الانتحار في صفوف الشباب الإيزيديين
انتحار 1

أفادت وسائل إعلام محلية، بأن فتاة لا يتجاوز عمرها 16 عاماً، انتحرت شنقاً في مخيم "بريسفي" المخصص للنازحين من قضاء سنجار، ويقع في بلدة زاخو شمالي دهوك.


وتداولت وسائل إعلامية، نبأ وقوع حالتي انتحار لشاب وشابة، يوم الخميس، حيث كانا يسكنان في مخيمين للنازحين، معظمهم من الأقلية الايزيدية، في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق.


انتحار


اقرأ المزيد: البحرين.. ارتفاع عدد مصابين كورونا إلى 23


وأضافت أن الشاب الآخر، يبلغ من العمر 21 عاماً، وقد أقدم على الانتحار بعدها بساعات داخل مخيم "قادية" في البلدة ذاتها، من دون معرفة الأسباب.

في السياق ذاته، كانت بعثة الأمم المتحدة في العراق حذرت في تقرير الشهر الماضي، من تزايد حالات الانتحار على مدى السنوات الماضية.


إذ تعدّ هذه الحالة هي الرابعة التي يتم تسجيلها، في مخيمات النزوح المخصصة للإيزيديين في دهوك، خلال اليومين الماضيين.


حيث كانت فتاة إيزيدية نازحة من سكان قضاء سنجار على الانتحار يوم الاثنين الفائت، في ثاني حادثة من نوعها في غضون يوم واحد.


وقال مصدر أمني لوكالة شفق نيوز، إن "النازحة أقدمت على الانتحار في مجمع شاريا جنوبي دهوك".، وأضاف المصدر أن الفتاة من أهالي ناحية تل عزير بقضاء سنجار، دون الإشارة إلى طريقة إقدامها على قتل نفسها.


اقرأ المزيد: مقتل عائلة في طرطوس ..ومصادر موالية تتبنى نظرية الانتحار


وكان قد توفي أكثر من 590 شخصا في العراق في عام 2019 بسبب الانتحار، وحاول 1,112 شخصا آخر الانتحار، 80٪ منهم من النساء، وفقا لأرقام المنظمة الدولية.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!