الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دمشق تُطالب بإنهاء الوجود التركي.. ووقف تتريك شمال البلاد

دمشق تُطالب بإنهاء الوجود التركي.. ووقف تتريك شمال البلاد
الجيش التركي

عقّب رئيس وفد النظام السوري إلى اجتماعات "أستانا"، أيمن سوسان، الخميس، على البيان الختامي، ودعا المجتمع الدولي إلى وضع نهاية للوجود التركي شمالي سوريا، إذ اتهم "الاحتلال" التركي والأمريكي بإطالة أمد الأزمة في بلاده.


وذكر سوسان خلال تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، حول تقييم وفد النظام لمخرجات "أستانا": "نحن مرتاحون لمخرجات هذا الاجتماع، وبما ورد في البيان... كان من الممكن أن يكون البيان أفضل من ذلك"، متابعاً: "نعلم مراوغات النظام التركي، ودوره غير الإيجابي، ولذلك لم يكن في الإمكان أكثر مما كان".


اقرأ أيضاً: لماذا يلتقي “نصر الحريري” الصحفيين الأتراك ويتجاهل نظراءهم السوريين؟!


وأثناء خطابه في اجتماعات أستانا، في مدينة نور سلطان في كازاخستان، ذكر سوسان: "تركيا تعمل على تتريك شمال سوريا بتغيير أسماء المدن والمناهج الدراسية"، مردفاً "على المجتمع الدولي وضع نهاية للوجود التركي شمالي سوريا".


وبخصوص الأزمة الإنسانية في البلاد، أوضح سوسان: "هناك استثمار رخيص للأزمة الإنسانية يهدف لانتهاك السيادة ودعم الإرهاب"، وأكمل: "المساعدات التي تدخل عبر المعابر أقل من 5% من المطلوب وتصل للمجموعات الإرهابية لتتحول إلى دعم الإرهاب".


المصرف يجيب: عن حقيقة طرح النظام السوري عملة فئة نقدية 10 آلاف ليرة


وأضاف كذلك: "الاحتلال الأمريكي والتركي لأجزاء من الأراضي السورية يمثل أهم أسباب إطالة أمد الأزمة في سوريا والاحتلالان يواصلان نهب الثروات السورية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!