الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • درعا.. رفض متزايد للانتخابات ومقتل 3 من قوات النظام السوري

درعا.. رفض متزايد للانتخابات ومقتل 3 من قوات النظام السوري
درعا

تشهد محافظة درعا زخماً متزايداً في الأحداث، ناجماً عن الرفض الشعبي لإجراء الانتخابات الرئاسية، والمقترنة باستهدافات متكرّرة واغتيالات متبادلة بين مختلف الفئات.


حيث قام مسلحون مجهولون يوم أمس، باستهداف آلية تابعة للواء “112” التابع لقوات النظام، بالأسلحة الرشاشة، وذلك في بلدة عين ذكر.


وأسفر الهجوم عن مقتل 3 عناصر وإصابة اثنين آخرين على الأقل بجراح، لتستنفر قوات النظام بعد ذلك وتستقدم تعزيزات إلى المنطقة، وتفرض حظر تجول في البلدة أيضاً.



كما استهدف مسلحون مجهولون، سيارة تابعة لـ”مخفر داعل” على أطراف مدينة داعل في ريف درعا الأوسط، ما أدى إلى وقوع جريح إضافة إلى أضرار مادية، فيما لاذ المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة.


 


في سياق متصل، اغتال مسلحون مجهولون بالرصاص، رجلاً وزوجته، على الطريق الواصل بين بلدتي جملة-عابدين غربي درعا.


في حين فككت وحدات الهندسة عبوة ناسفة عن طريق تفجيرها، كانت مزروعة بإحدى السيارات في حي المطار بمدينة درعا، واقتصرت الأضرار على المادية.


إلى ذلك، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مزيداً من العبارات والملصقات على جدران مدن وبلدات وقرى محافظة درعا، كـ العجمي وتل شهاب والمزيرعة ونمر والمزيريب وعتمان ومناطق أخرى في أرياف درعا الشمالية والغربية والشرقية، تندد بالانتخابات وتطالب بمقاطعتها، وجاء في بعض العبارات “لا تنتخبوا مجرم العصر ولا تنتخبوا محبوب الصهاينة”، وبأخرى “لا تنتخبوا الطاغية قاتل السوريين”.


اقرأ المزيد: درعا.. مزيد من حوادث القتل تطال مسؤولين حزبيين وعناصر من "الفرقة الرابعة"


جرى ذلك بعد أيام قليلة من انتشار ملصقات ومناشير ورقية، ألصقها مجهولون على الجدران في بلدة المزيريب في ريف درعا الغربي، تدعو الأهالي لمقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة في سوريا، والتي كُتب عليها “لاتنتخبوا ساجن النساء والأطفال – لاتنتخبوا من هجر نصف سكان سوريا – لاتنتخبوا عميل إيران المدلل – لاتنتخبوا صاحب البراميل المتفجرة – أهالي المعتقلين انتخاب الطاغية يعني الموت لأبنائكم”.


ليفانت- متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!