الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • دراسة.. مدى استفادة الأمهات المرضعات وأطفالهنّ من اللقاحات

دراسة.. مدى استفادة الأمهات المرضعات وأطفالهنّ من اللقاحات
دراسة.. مدى استفادة الأمهات المرضعات وأطفالهن باللقاحات

تجري كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، دراسة حول مدى، استفادة الأمهات المرضعات وأطفالهن من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجدّ، فيما ما تزال الدراسة في مراحلها الأولى، وفقاً لشبكة "أن بي سي". الأمهات المرضعات


ويقوم الخبراء بالبحث حول استجابة "اللقاح" للأمهات المرضعات من خلال نقل المناعة لأطفالهن عبر "الحليب"، وبالتالي يضمن حمايتهنّ من الفيروس القاتل.


وبحسب شبكة "أن بي سي" الأميركية، لم يتم تضمين النساء المرضعات في أي تجارب تطعيم حتى الآن، ما نتج عنه نقص في البيانات، والذي ساهم في نشوء بعض المخاوف حول ما إذا كان يجب تطعيم النساء المرضعات من عدمه.


نساء حوامل


قال الدكتور "لارس بود"، من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، "إنّ الاختيار بين اللقاح والاستمرار في الرضاعة الطبيعية قد يتسبب بآثار قد تدوم مدى الحياة".


وتابع: "هنا في سان دييغو، لدينا مستودع بيولوجي، ومركز أبحاث للرد على تلك الأسئلة".


اقرأ: الاستجابة المناعيّة ضعيفة لأشخاص مصابين بكورونا في أفريقيا


ومن المقرّر أن تجري الدراسة على أكثر من 2000 امرأة متطوعة، ومن المرجح أن تظهر نتائج الدراسة في غضون أشهر.


وفي بيان أصدرته أكاديمية طب الرضاعة الطبيعية، في 14 ديسمبر 2020، أنّه "وخلال الرضاعة، من غير المحتمل أن يدخل دهن اللقاح إلى مجرى الدم ويصل إلى أنسجة الثدي".


اقرأ: تجاوز عدد إصابات كورونا في أمريكا حاجز الـ 25 مليون


وبدورها أوضحت دائرة الصحة الوطنية في بريطانيا، أنّه لا ينبغي تطعيم النساء الحوامل والمرضعات، بينما نصحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الحوامل بمناقشة خياراتهن مع مقدمي الرعاية الصحية دون تفاصيل أخرى. الأمهات المرضعات


ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!