الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دراسة.. الوفيات والإصابات الخطيرة للأطفال بفيروس كورونا "ضئيلة"

دراسة.. الوفيات والإصابات الخطيرة للأطفال بفيروس كورونا
تلقيح الأطفال (أرشيف)

انتهت دراسة أجريت حديثاً، استنتجت أنّ الوفيات والإصابات من فئة الآطفال، بمرض فيروس كورونا المستجدّ، كانت ضئلية للغاية، وفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال".


كشفت دراسة حديثة، أنّ الوفيات والإصابات الخطيرة بالنسبة للأطفال بفيروس كورونا المستجد يعدّ احتمالاً بعيداً للغاية، وفق ما قاله الباحثون.


وعلى هذا قالت ثلاث دراسات جديدة في المملكة المتحدة، إن الوفيات بين الأطفال دون سن 18 عاماً  منخفضة نسبياً بسبب كورونا، كانت أقل من المتوقع عند انتشار الفيروس.


ويرى العلماء بعد إحدى الدراسات بيانات تعرض بأن نسبة 99.995 في المئة من أصل 469982 طفلاً أصيبوا بالعدوى في إنكلترا، ولا يوجد مضاعفات بسبب المرض.


بينما تقول إحدى الدراسات الثلاث بأنّ هناك مخاطر أعلى لدخول العناية المركزة بين الأطفال المصابين بحالات صحية، مثل السكري والربو وأمراض القلب والأوعية الدموية.


وركّزت معظم الدراسات منذ تفشي فيروس كورونا، على الوفيات من الأطفال، في حين تطرّقت الدراستان الأخريتان إلى مخاطر المرض الشديد والوفاة معاً.



لقاح كورونا


وذكر العلماء، أنّ 15 من بين 25 طفلاً في إنكلترا، توفوا بسبب كوفيد-19 خلال الفترة التي جرت فيها الدراسة، كانوا يعانون في الأصل من أمراض خطيرة.


اقرأ: “البنتاغون” في صدد تطوير حبة مضادة للشيخوخة


يشار إلى أنّ الدراسات الثلاث، أجراها باحثون في جامعات بريستول ويورك وليفربول، تبقى أولية، بحيث لم تتم مراجعتها من قبل خبراء مستقلين حتى اللحظة.


اقرأ المزيد: شركتا فايزر/بيونتيك: الذين تلقوا التطعيم بالكامل لا يحتاجون إلى جرعة “معززة”


واعتمدت معظم الدول على نظام جديد، الذي تضمن تطعيم الأطفال والمراهقين، باللقاح المضاد لفيروس كورونا، ضمن الفئة العمرية بين 12 و18 عاماً، خلال الأيام القادمة.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!