الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دراسة: القهوة تسبب عدم انتظام ضربات القلب
القلب
قد تمنحك القهوة دفعة إضافية من تنشيط الطاقة التي تحتاجها لتتغلب على يومك الحافل، ومع ذلك، فقد قالت دراسة جديدة بأنه قد يكون لها أيضاً تأثير سلبي على جسمك.

وفقاً لبحث تم تقديمه مؤخراً في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية لعام 2021، يمكن أن يجد شاربو القهوة أنفسهم يعانون من عدم انتظام ضربات القلب إذا استهلكوا الكثير من المشروب المفضل لديهم.

ولاحظت الدراسة التي تمت على 100 متطوع يبلغ متوسط ​​أعمارهم 38 عاماً، أنه عندما شرب المشاركون أكثر من كوب واحد من القهوة، سجلت قراءات أجهزة تخطيط القلب التي ارتدوها، والتي تراقب إيقاع القلب، ضعف الكمية، أو زيادة بنسبة 54٪، من الانقباضات البطينية المبكرة القادمة من الغرف السفلية للقلب.

وأوضح جريجوري ماركوس، دكتوراه في الطب، أحد مؤلفي الدراسة والرئيس المشارك لأمراض القلب للأبحاث وأستاذ أبحاث الرجفان الأذيني في الجامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو،: "القهوة هي أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم، ومع ذلك تظل آثارها الصحية غير مؤكدة".

القهوة

ويضيف ماركوس إلى أنه بينما: "اقترحت غالبية الدراسات القائمة على الملاحظة العديد من الفوائد المحتملة لشرب القهوة، فإن هذه هي أول تجرِبة عشوائية للتحقيق في العواقب الفزيولوجية في الوقت الفعلي لاستهلاك القهوة". ومع ذلك، يبدو أن الآثار المترتبة على هذه الدراسة هي أن القهوة لها تأثير فوري ولكن مؤقت على ضربات قلبك.

وكما يقول الدكتور جيم ليو، طبيب القلب في مركز ويكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو: "كمنشط، يمكن أن يكون للكافيين تأثيرات قصيرة المدى على القلب"، التي يمكن أن تشمل كلاً من "زيادة ضغط الدَّم وزيادة الخفقان".

اقرأ أيضاً: التغير المناخي سيؤثر على مذاق القهوة

وحسب قول الدكتور ليو، فإن: "استخدام الكافيين المزمن قد يؤدي إلى زيادة طفيفة في ضغط الدَّم، إلاّ أنه في الغالب، لم يظهر أن استهلاك الكافيين له أي آثار ضارة كبيرة طويلة المدى على صحة القلب والأوعية الدموية مادام أنه يستخدم بكميات صغيرة".

المفتاح هو شرب قهوتك باعتدال، وفيما يتعلق بما يجب أن تفعله إذا شعرت أن معدل ضربات قلبك قد انخفض إلى حد ما بعد شرب القهوة، أشار الدكتور ليو، "أعتقد أنه من الجيد، بشكل عام، التشاور مع مقدم رعاية صحية إذا كنت تعاني من عدم انتظام ضربات القلب، خاصة إذا كانت مزعجة ومستمرة".

ليفانت نيوز_ Eatthis

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!