الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دار الإفتاء المصرية تحذّر من الانسياق وراء المتاجرين باسم الدين

دار الإفتاء المصرية تحذّر من الانسياق وراء المتاجرين باسم الدين
دار الإفتاء المصرية تحذّر من الانسياق وراء المتاجرين باسم الدين

حذّرت دار الإفتاء المصرية اليوم الأربعاء من "الانسياق وراء المتاجرين باسم الدين، ومن الصدام مع المجتمع وتبنى الآراء المتشددة ومخالفة القواعد العامة التي تضعها السلطات المختصة".


وأضافت الدار أن "هؤلاء سعوا بأكثر من طريقة إلى تحريض الناس على مخالفة قرارات حظر التجول ومنع التجمعات التي قد تتسبب في نقل العدوى، فنادوا بالخروج في مسيرات على خلاف الشرع، مثلما حدث في الإسكندرية وبعض المدن بدعوى التكبير والابتهال إلى الله لرفع البلاء".


حذّرت أيضاً دار الإفتاء، من الجماعات الإرهابية التي دأبت منذ بداية أزمة فيروس كورونا، على إطلاق دعوات تهدف إلى إثارة البلبلة وخرق الإجراءات الوقائية التي وضعتها الدولة للحد من انتشار الوباء.



وأشارت دار الإفتاء إلى أن "هذه الدعوات لم تتوقف عند هذا الحد، بل دعت -تحت ستار الدين- الناس إلى صلاة الجمعة في الشوارع وعلى أبواب المساجد بعد صدور قرار وزارة الأوقاف بتعليق صلاة الجمعة والجماعات في المساجد حفاظا على أرواح الناس، وكذلك الدعوة إلى تشغيل تلاوة القرآن الكريم بشكل مستمر في مكبرات الصوت بالمساجد ليل نهار".


وأضافت أن "هذه الجماعات تشن هجوماً عبر لجانها الإلكترونية على كل من يقوم بتحذير الناس من دعواتهم المشبوهة".


وفي سياق منفصل قال وزير التنمية المحلية إن عدد الأسواق التي تم إلغاؤها بلغ حوالي 1449 سوقًا، كما تم إغلاق 1656 قاعة للأفراح علي مستوي المحافظات، لمخالفة القرارات الصادرة .



وأضاف شعراوي أن عدد المقاهي و”الكافيهات” والمطاعم التي تم مصادرة “الشيشة” (النرجيلة) بها، بلغ حوالي 4748، مضيفاً أن عدد المراكز التعليمية التي تم إغلاقها بالمحافظات بلغ حوالي 4045 .


وكشف خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر للإصابات بفيروس كورونا المستجد، حتى الجمعة، هو 536 حالة، و30 وفاة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!