الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خوفاً من هجوم إسرائيلي.. إيران تُجدّد إنكار استهداف سفينة

خوفاً من هجوم إسرائيلي.. إيران تُجدّد إنكار استهداف سفينة
سفينة إسرائيلية

أنكرت إيران صحة الاتهامات الإسرائيلية بأنّها تقف وراء الهجوم على سفينة تجارية في خليج عمان، محذّرة تل أبيب من عواقب "أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها".


ولم يقبل مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، ضمن رسالة بعثها إلى الأمين العام للمنظمة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن الدولي، اتهام إسرائيل لإيران بأنّها نفذت الهجوم الأخير على سفينة إسرائيلية في خليج عمان، واعتبر أنّ تلك الادّعاءات لا أساس لها.


اقرأ أيضاً: برفعها للحوثيين من قائمة الإرهاب.. هل أطلقت أمريكا يد إيران في المنطقة؟


وزعم سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، أنّ "هذا الحادث يحمل كل خصائص عمليات معقدة منفذة من قبل لاعبين يتابعون سياساتهم الشريرة وأهدافهم اللامشروعة"، وحول التهديدات التي وجهها الطرف الإسرائيلي، قال: "يسعى الكيان الصهيوني يائساً عبر توجيه الاتهام لإيران والإيحاء بالمظلومية حرف الأنظار عن جميع ممارساته الشريرة والمزعزعة للاستقرار في المنطقة".


وطالب تخت روانجي المجتمع العالمي لليقظة تجاه "تهديدات الكيان الصهيوني وجرائمه وممارساته الوحشية خاصة احتلال فلسطين"، منبهاً أيضاً من "المغامرات العسكرية المستمرة" من قبل إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط غير المستقرة، مدّعياً أنّه يجب تحميل إسرائيل مسؤولية كل أعماله غير القانونية والمتهورة مع تذكيرها بأنّها ستكون مسؤولة عن "جميع عواقب أي خطوة مبنية على خطأ في الحسابات".


إيران


هذا وكانت قد اتهمت الحكومة الإسرائيلية مراراً طهران، بأنّها نفذت هجوماً على سفينة تابعة لإسرائيل، كانت تقل سيارات في خليج عمان، يوم 25 فبراير، وذكر مسؤولو أمن إسرائيليون أنّ الرد على ذلك الهجوم لا مفر منه، فيما تزعم إيران بأنّ لا علاقة لها بالحادث.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!