الوضع المظلم
الإثنين ٢٤ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • خلوصي أكار: وحدات حماية الشعب لم تنسحب بالكامل من منطقة الحدود السورية

خلوصي أكار: وحدات حماية الشعب لم تنسحب بالكامل من منطقة الحدود السورية
أكار يقول إن "وحدات حماية الشعب" لم تنسحب بالكامل من منطقة الحدود السورية

نقلت صحيفة صباح التركية يوم الثلاثاء، عن وزير الدفاع خلوصي أكار قوله: "وحدات حماية الشعب لم تنسحب بالكامل بعد من المنطقة في شمال شرق سوريا"، وهي المنطقة التي تقول أنقرة إنه يتعين على مقاتلي الوحدات تركها، وذلك قبل بضع ساعات من حلول موعد نهائي لانسحابهم.


فبموجب اتفاق أُبرم قبل أسبوع بين الرئيسين التركي والروسي، يتعين أن تعمل قوات حرس الحدود التابعة للنظام السوري والشرطة العسكرية الروسية على إخراج جميع أفراد وحدات حماية الشعب وأسلحتهم من المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا بعمق 30 كيلومتراً، بحلول الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء.


وبعد هذا الموعد ستبدأ القوات الروسية والتركية دوريات مشتركة في منطقة أضيق بعمق عشرة كيلومترات على الجانب السوري من الحدود، حيث أضاف أكار في مقابلة مع صحيفة صباح ”يبدو أن منظمة وحدات حماية الشعب الإرهابية ما زالت في منطقة عملية نبع السلام“، وأضاف ”محاربة (الإرهاب) هذه لم تنته. ندرك أنها لن تنتهي“.


وتابع ”سيتم تحديد قواعد الاشتباك المتعلقة بأي المركبات يتعين استخدامها والسلطات والتوجيهات“، وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع قيام وفد روسي بزيارة تركيا لإجراء محادثات بشأن الدوريات الحدودية والوضع الأمني الأشمل في شمال شرق سوريا.


ووفقاً لـ أكار فإن نحو ألف من مقاتلي وحدات حماية الشعب ما زالوا في مدينة منبج الحدودية، وهناك ألف مقاتل آخرون في تل رفعت القريبة.


وتقع المدينتان إلى الغرب من القطاع الذي تريد تركيا تحويله إلى ما تعرّفه بـ ”منطقة آمنة“، لكن من المفترض أن تخرج القوات السورية والروسية وحدات حماية الشعب منهما.


وكات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد هدد بأن تركيا ستعمل بمفردها على إخراج وحدات حماية الشعب من شمال شرق سوريا إذا لم تف روسيا بالتزاماتها بموجب اتفاق سوتشي.


ليفانت-متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!