الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خسائر بملايين الدولارات تطال الاقتصاد العالمي.. بسبب فيسبوك

خسائر بملايين الدولارات تطال الاقتصاد العالمي.. بسبب فيسبوك
الاقتصاد العالمي \ تعبيرية

خلال ليلة العطل الكبير الذي عاشه وقوع مدوي لباقة مواقع التواصل الاجتماعي التي تديرها شركة فيسبوك، خسر الاقتصاد العالمي مبالغ مالية فادحة، تبعاً لصحيفة ديلي ميل، التي ذكرت أنه خلال العطل في أول ساعتين منه خشر الاقتصاد العالمي ما يزيد عن 160 مليون دولار وفق موقع NetBlocks.


وإلى الآن، لا يزال السبب الرئيسي للعطل الجسيم مجهولاً لدى الجميع، فيما اكتفت شركة فيسبوك باللجوء لحسابها الخاص على تويتر لتقديم اعتذار رسمي عن العطل.


اقرأ أيضاً: فيسبوك وتطبيقاتها.. أزمة عالمية تواجهها

واعتبر الخبير التقني Kevin Beaumont العطل بالتكوين الملحمي، لافتاً لأن الأمر لا يقتصر على تعذر الدحول للموقع، ولكن فيسبوك والتطبيقات التابعة له ليست متواجدة من الأصل على الشبكة العنكبوتية.


ونشب عطل مفاجئ في خدمات تطبيق التراسل "واتساب ومنصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في أرجاء مختلفة حول العالم.


فقد انقطعت مجموعة تطبيقات فيسبوك، ومنها منصة مشاركة الصور الشهيرة أنستغرام وتطبيق المراسلة واتساب، عن خدمة عشرات الألوف من المستعملين، تبعاً لموقع تتبع انقطاع الخدمات داون ديتكتور دوت كوم.




فيسبوك \ أرشيفية

وفي الوقت عينه، وصل العطل إلى منصة المراسلة الفورية واتساب الخاصة بعملاق وسائل التواصل الاجتماعي كذلك، لدى أكثر من 22 ألف مستخدم، فيما تعطل ماسنجر لدى ما يقرب من ثلاثة آلاف مستخدم، تبعاً لوكالة رويترز.


وقد غردت شركة "فيسبوك" من خلال حسابها الرسمي على "تويتر"، معتذرة عن العطل العالمي الذي أصاب المنصة الأكثر شهرة في العالم، ودونت الشركة في تغريدتها: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى حساباتهم... نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن"، وتابعت: "نعتذر عن أي إزعاج".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!