الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حملة ضد المؤسسات الأمنية التركية في 49 ولاية.. بذريعة الانقلاب

حملة ضد المؤسسات الأمنية التركية في 49 ولاية.. بذريعة الانقلاب
الشرطة التركية

كشفت السلطات التركية، أمس الثلاثاء، عن إلقاء القبض على 54 من الجيش والشرطة في 49 مقاطعة مقرّها إزمير، ضمن حملة جديدة بحق المؤسسات الأمنية.


وذكر مكتب المدعي العام في إزمير، أنّه "صدرت مذكرات اعتقال بحق 84 شخصاً في الجيش والشرطة بزعم انتمائهم إلى حركة (الخدمة)، وتم اعتقال 54 أغلبهم من الشرطة والدرك، وتجري حالياً ملاحقات للبقية".


اقرأ أيضاً: في أوكرانيا.. النار التركية تقترب من الحطب الروسي


وزعمت التحقيقات، بأنّ "عناصر الشرطة والجيش المعتقلين تواصلوا مع الحركة عبر الهاتف"، مدّعيةً أنّ "من بين 84 مشتبهاً الذين صدرت بحقهم مذكرات التوقيف، 29 من القوات البرية، و7 من القوات الجوية، و4 من القوات البحرية، و14 من ضباط القيادة العامة للدرك، و10 طلاب عسكريين مفصولين".


تركيا


وأكملت: "هناك 14 من أصل 20 ضابط شرطة في الخدمة الفعلية، كما أنّ 42 من العسكريين في الجيش على ذمة العمل و12 خارج الخدمة"، حيث يحمل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حركة "الخدمة" المسؤولية في تدبير انقلاب مزعوم بالعام 2016.


وشنّت تركيا، منذ محاولة الانقلاب المزعوم، حملة اعتقالات طالت جميع القطاعات العامة، وأدّت إلى القبض على قرابة 80 ألف شخص في انتظار المحاكمة، وعزل أو أوقف عن العمل حوالي 150 ألفاً من موظفي الحكومة وأفراد الجيش والشرطة وغيرهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!