الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حملة دولية لنزع نوبل للسلام من توكل كرمان
حملة دولية لنزع نوبل للسلام من توكل كرمان

حملة دولية لنزع نوبل للسلام من توكل كرمان


ليفانت


أطلقت مؤسسة "المرأة العربية" من باريس فعاليات الحملة الدولية لنزع جائزة نوبل للسلام من الناشطة "توكل كرمان" .


وأعلن "محمد الدليمي" الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية ورئيس الحملة أن الحملة ستكون عبارة عن فعاليات ومنتديات عربية ودولية وندوات صحفية في عدد من العواصم العربية والعالمية.


وأوضح الدليمي أنهم سيعملون لقاءات مع حاملي جوائز نوبل بهدف شرح وتوضيح طبيعة الدور والممارسات الموثقة لكرمان والتي تتنافى ومعايير وأسس منح الجائزة الدولية المرموقة.


وأكدت المؤسسة أنها تسعى في الحملة للتعريف بنشاطاتها في الحض على دعم الإرهاب ونشر الكراهية بين الشعوب، إضافة إلى التحريض بكل وسائل الإعلام على هدم استقرار البلدان العربية.


وأضاف الدليمي: "ستبدأ أولى فعاليات الحملة في القاهرة أواخر الشهر القادم في منتدى عربي، تشارك فيه شخصيات عربية بارزة في مجالات الإعلام والسياسة والقانون والفن والثقافة لشرح طبيعة الأدوار التي تشتغل عليها لصالح دول ومنظمات تساند الإرهاب، حيث وفرت لها كل إمكانات النشاط والحركة من قنوات فضائية ومنابر دولية لبث سمومها وأحقادها تحت عنوان نوبل للسلام".


ونوّه الدليمي: " بأن توكل كرمان منتمية إلى حركة الإخوان المسلمين المدرجة على قوائم المنظمات الإرهابية في أغلب بلدان العالم والمشمولة بلائحة العقوبات على جميع قياداتها والناشطين تحت مظلتها".


وتسعى المؤسسة وبحسب الدليمي إلى فصح دور توكل كرمان في نشر خطاب كراهية مصدره الإخوان المسلمين، بالتزامن مع أحقية الكثير من الناشطات العربيات اللواتي يعملن لنشر الديمقراطية والتسامح في المنطقة، والحفاظ على الصورة الصحيحة للمرأة العربية، وأحقيتهم بجوائز نوبل للسلام.


وأكمل الدليمي في بيان الفعالية: "إن مدن عربية وعالمية مثل القاهرة وطنجة وجنيف ولندن وباريس وواشنطن ستشهد فعاليات الحملة الهادفة إلى حشد رأي عام دولي ضاغط باتجاه دفع مؤسسة نوبل السويدية الأم ولجنة نوبل للسلام في أوسلو إلى التحرك بجدية ونزع الجائزة المذكورة من توكل كرمان بغية تصحيح وضع خاطئ".


ويذكر أن محامون عرب قد تطوعوا لرفع قضايا ضد توكل كرمان لدعمها وترويجها للإرهاب والتحريض على الكراهية والمطالبة بجلبها عبر الانتربول الدولي لتواجه العدالة وتنال جزاؤها العادل .


هذا ونالت توكل كرمان مواليد 1979، جائزة نوبل عام 2011 بحجة نضالها السلمي لحماية المرأة وحقا في المشاركة بصنع السلام، وهي صحفية يمنية من أصول تركية وتحمل جنسية البلدين، وعملت بحسب المراقبين خلال الأعوام الماضية لنشر فكر الإخوان في المنطقة والترويج له.


حملة دولية لنزع نوبل للسلام من توكل كرمان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!