الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فرقو مسرحية

أعلنت فرقة شكسبير الملكية في بريطانيا، التي اشتهرت بتقديم أعمال الكاتب المسرحي ويليام شكسبير، الإثنين، أنها سوف تقدم عرض "الحلم" ابتداء من الشهر المقبل.


وكان من المقرر في الأصل أن يكون العرض حيا وأن يتم افتتاحه في الربيع الماضي، ولكن تمت إعادة صياغته ليصبح عرضا خاصا عبر الإنترنت مع بقاء المسارح في جميع أنحاء بريطانيا مغلقة في المستقبل المنظور بسبب جائحة كورونا.


لكن الفرقة الملكية تعتزم تقديم عرض واقع افتراضي لأول مرة في تاريخها، وذلك بسبب الظروف التي يفرضها وباء كورونا.


اقرأ المزيد:  وفاة الكاتب المسرحي السويدي “لارس نورين” عن عمر 76 عاماً  


وتقام "الحلم" في غابة افتراضية يتم من خلالها توجيه الجمهور للقاء شخصيات من "حلم ليلة صيف" مثل "كوبويب"، و"ماستردسيد"، و"بيزبلوسوم"، و"موث".


وتتميز المسرحية، التي تستند إلى كوميديا ​​شكسبير "حلم ليلة صيف"، بتكنولوجيا الألعاب والمسرح مع نتيجة تفاعلية تستجيب لحركات الممثلين.


وقال غريغوري دوران، المدير الفني لفرقة شكسبير الملكية إن العرض الجديد "مثير"، وأكد: "ليس بديلا للتواجد في الفضاء مع المؤديين ولكنه يفتح فرصا جديدة".


شيكسبير


تأسست فرقة شكسبير الملكية في عام 1961 ومقرها في مسقط رأس شكسبير، بلدة ستراتفورد أبون آفون، في ويست ميدلاندز، على بعد 133 كيلومترا شمال غرب لندن.


وسوف يمتد عرض المسرحية من الجمعة 12 أذار/مارس إلى السبت 20 أذار/مارس.


ويُعتقد أن شكسبير، الذي توفي عام 1616، هو أعظم كاتب إنجليزي في التاريخ بسبب مسرحياته وشعره الاستثنائي.


اقرأ المزيد:  ناندا محمد لليفانت: الأولوية عندي للمسرح ولست نادمة على هذا القرار


وتعتبر مسرحية حلم ليلة منتصف الصيف، من أشهر مسرحيات شكسبير الكوميدية والتي اتسمت في الخيال كانت بدايتها عن قانون ظالم وجائر يقول أن الأب يستطيع امر الملك بإعدام ابنته،


وتحكي أنهم كانوا في اليونان ومن أكثر الأجزاء روعة هو الجزء الذي يفكر فيه الوزير في جعل زوجة ملك الجنيات تحب فلاح فقير ثم يحول الفلاح إلى حمار وتترجى الزوجة أن يصبح الرجل ذو رأس حمار ان يصبح من رعاياها وسوف تنجب لملك الجنيات.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!