الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حلف الناتو يحذّر "موسكو" من قيامها بأعمال عدوانية على الحدود الأوكرانية

حلف الناتو يحذّر
حلف الناتو (أرشيف)
بعد رصد "تجمعات كبيرة وغير عادية للقوات الروسية" على الحدود الأوكرانية، في الأسابيع الأخيرة، حذّر رئيس حلف شمال الأطلسي "ينس ستولتنبرغ"، اليوم الاثنين، من قيام "موسكو" بأعمال عدوانية.

وعقب اجتماع أجراه "ستولتنبرغ" مع وزير الخارجية الأوكراني، قال: "أي استفزاز أو أعمال عدوانية أخرى من جانب روسيا ستكون مصدر قلق خطير. ندعو روسيا إلى التحلّي بالشفافية فيما يخصّ نشاطاتها العسكرية".

أوكرانيا وروسيا


وكانت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وفرنسا، أعربت عن قلقها في الأيام الأخيرة إزاء انتشار للقوات الروسية على الحدود الأوكرانية. كما دعت ألمانيا موسكو إلى "ضبط النفس".

وتعليقاً على التطورات، قال ناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية في برلين، اليوم الاثنين: "يجب أن نمنع حصول تصعيد عسكري"، داعياً "روسيا" للعودة إلى طاولة المفاوضات مع حلف الناتو.

اقرأ المزيد: استمرار تدفق اللاجئين إلى إيطاليا… الرئيس الإيطالي للاتحاد لديكم فجوة في المبادئ

واعتبر "دميترو كوليبا"، أنّ "ما نراه حالياً على طول الحدود ليس تعزيزاً عسكرياً، لأن موسكو نشرت أسطولاً عسكرياً على حدودنا في الربيع ولم تسحبه منذ تلك الفترة".

اقرأ المزيد: بيلاروسيا تعمل على إعادة المهاجرين تزامناً مع تلويح بعقوبات أوروبية

وتشهد المنطقة، منذ أوائل 2014، أزمة سياسية بعدما قامت القوات الروسية ببسط سيطرتها على شبه الجزيرة، حيث كانت جزءاً من الأراضي الأوكرانية في عام 1954.

ليفانت - سكاي نيوز


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!