الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حفيد مؤسس حركة الإخوان المسلمين يعترف بعمليات اغتصاب وتحرش

حفيد مؤسس حركة الإخوان المسلمين يعترف بعمليات اغتصاب وتحرش
حفيد مؤسس حركة الإخوان المسلمين يعترف بعمليات اغتصاب وتحرش

اعترف حفيد مؤسس حركة الإخوان المسلمين الأكاديمي الإسلامي طارق رمضان بإقامة علاقة جنسية مع المشتكيات اللواتي اتهمنه بالاغتصاب، وذلك في أول ظهور له منذ عامين، للرّد على الاتهامات التي تلاحقه بالتحرش والاغتصاب.


وظهر رمضان في مقابلة على قناة "بي آف آم تي في" الفرنسية، تحدث فيه على إقامة علاقات حميمية لكن بالتراضي مع المدعيتين الرئيسيتين ضده، هندة عياري وكريستيل.


وأضاف قائلاً: "كل ما مارسته سابقاً مع أي امرأة كان برضى الطرفين، لم أكن يوما عنيفاً".


سبق وأن كذب رمضان على الادعاء العام، وقاضي التحقيق، ونفى ممارسته ذلك، وبرر ذلك "لحماية نفسه وأسرته".


واعتذر رمضان لكل من وثق به من المسلمين الذين خذلوا جراء أفعاله، قائلاً: "أطلب من الجالية المسلمة وجميع من خيبت أملهم الصفح، لأنني تصرفت عكس مبادئي، وأنا الآن أحاول تجاوز ذلك".


وعاد رمضان ولأسباب مجهولة بالاعتراف على ما اقترفه من أخطاء في إشارة إلى الاغتصاب أو الزنا التي تتعارض مع مبادئ الأخلاق الإسلامية، بحسب تعبيره، مطالباً الصفح عنه, حيث كانت قد تقدمت 5 نساء بشكاوى تفيد باغتصابهن من قبله.


يذكر أن طارق رمضان، يخضع للتحقيق منذ 2 فبراير 2018 بسبب تهمتي اغتصاب، وقد أطلق سراحه في شهر نوفمبر الماضي، مع إخضاعه للمراقبة القضائية، بعد أن قضى 9 أشهر في الحبس الاحتياطي.


ومن الجدير بالذكر أن رمضان يواجه تهماً جديدة بالاغتصاب قد تؤدي إلى إلغاء السراح المشروط وإعادته إلى السجن، إذ رفعت امرأة تبلغ من العمر 50 سنة، قبل يوليو الماضي، شكوى ضدّه في فرنسا، تتهمّه فيها باغتصابها في مدينة ليون الفرنسية سنة 2014.


ليفانت-وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!